صحة الشعر

كيف تختارى الشامبو المناسب لنوع شعرك

كيف تختارى الشامبو المناسب لنوع شعرك

كيفية اختيار الشامبو الملائم لشعرك

تختلف انواع الشامبو وذلك حسب نوع الشعر والحاجة الى مركبات محددة للعنايه بنوع الشعر، ولكن هناك الكثير من السيدات لا تستطيع اختيار نوع الشامبو المناسب لشعرها، ولكن هناك بعض المعايير التي يجب من خلالها معرفة كيفية اختيار نوع الشامّبو المناسب للشعر وهي:

الشعر الدهني

 عند التمتع بفروة رأس دهنية فان الشعر يحتاج الى الغسيل يوميا، لذلك يجب ان لا نختار نوع شامبو مرطب، لكن يجب أن نهتم بالمنتجات أو الأنواع التي تعطي الشعر الكثافة والقوة، لأنها تعتبر اقل ترطيبا، وكذلك له فاعليه كبيرة في التخلص من أي زيوت زائدة موجود بفروة الرأس، ويمكن استخدام الشامبو المنقي، ولكن يجب ألا نستخدمه اذا كان استخدامه يسبب جفاف فروة الرأس، وكذلك يجب ألا يتم استخدام البلسم على فروة الراس نفسها، وانما نقوم بوضعه على اطراف ووسط الخصلات فقط.

-

الشعر الجاف

 يتميز الشعر الجاف بفروة الرأس الجافة التي يكثر حكها، لذلك لا يجب استخدام شامبوهات الكثافة والتقوية للشعر، وانما يجب ان تبحث عن شامبو الترطيب، لان فروة الراس تكون شديدة الجفاف، ويتم فيها تكوين القشور، لذا يجب ان تختار نوع مصنوع خصيصا للشعر الجاف لأنه يحتوي على كثير من المركبات التي تساعد على ترطيب الشعر، ولكن يجب تجنب الأنواع التي تحتوي على الكبريتات لأنها سبب أساسي لجفاف الشعر وفروة الرأس.

كيفية اختيار الشامبو الملائم لشعرك
كيفية اختيار الشامبو الملائم لشعرك

الشعر العادي

 يعتبر الشعر العادي خليط بين الجاف و الدهني حيث أن فروة الرأس تكون مختلطة من الجاف والدهني، لذا يجب اختيار أنواع تكون مناسبة لحاجة الشعر دائما ان تختار حسب حالتها من:

  • الترطيب حيث انه اذا كان الشعر عاديا ولكن كثيف مجعد أو خشن، يجب اختيار شامبو الترطيب من اجل إضافة اللمعان والنعومة إليه.
  • الشعر المموج يحتاج الى كثافة وسماكة، فانه يجب اختيار شامبو الكثافة.
  • إذا كان الشعر تالف ضعيفا وهشا ويحتاج لقوة، فإننا نقوم باختيار شامبو يحتوي على بعض البروتينات لتحسين حالة الشعر مثل شامبوهات التقوية.
  • اما اذا كنتِ تحتاجين الى تنعيم شعرك، يجب أن تختاري نوع غنيا بالمرطبات مثل شامبو تنعيم الشعر.
  • اما اذا كنت تحتاجين الى تقليل تموجات شعرك، فيجب اختيار نوع يحتوي على مركبات ترطيب قوية وهو نوع شامبو للشعر المجعد.

وفي المجمل يجب عليك استشارة الطبيب المختص، وذلك من أجل الحصول على نتائج مفيدة جدا، ولا يجب عليك الانخراط وراء العلامات التجارية، ويجب أيضا تجنب المنتجات زهيدة الثمن والتي تكون غير معروفة المصدر.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  أسباب إلتهاب بصيلات الشعر وعلاجها

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
إنبات الشعر بطرق طبيعية
التالي
تفسير رؤية النعامة في المنام