طفلي

كيف اجعل طفلي يمشي بسرعة

كيف اجعل طفلي يمشي بسرعة

الطفل

كيف اجعل طفلي يمشي سؤال يراود الكثير من الأباء والأمهات، وقبل الاجابة عن سؤال كيف اجعل طفلي يمشي يجب أن نوضح أن بداية المشي عند الأطفال هي من أهم وأصعب الخطوات التي تمر على الوالدين وتحتاج منهم إلى إهتمام وأتباع الطرق والخطوات الصحيحة التي تسهل عليهم وعلى الطفل اتخاذ أولى الخطوات في المشي بسرعة، حيث أن يكون الأمر صعب وبوجه خاص عندما يكون الطفل الأول حيث يوجد صعوبة في الأمر من حيث ارتباك من الأم في الخطوات الصحيحة التي يجب اتباعها.

متى يجب أن يبدأ الطفل في المشي

إن السن الطبيعي للطفل حتى يبدأ الطفل في السير منذ الشهر الثاني عشر إلى الشهر الخامس عشر ولكن يؤكد بعض الأطفال الرضع الذين يسيرون في سن مبكر حيث يبدأون السير في سن التسعة أشهر وعلى النقيض يوجد أطفال آخرين يبدأون في السير في السن السنة ونصف ويوجد بعض العوامل التي تساعد على سرعة السر منها بعض العوامل الوراثية وذلك الوالدين لهم دور في سهولة ذلك الأمر.

إقرا أيضا:  التعامل مع مشاكل الاطفال في الروضة
إقرأ أيضا:أسباب فقدان الشهية لدى الرضع

كيف اجعل طفلي يمشي بسرعة

  • يجب أن يهتم الوالدين بتقوية عظام الظهر عند الأطفال لأنها الأساس لسهولة وسرعة المشي عند الأطفال وذلك يتم من خلال جعل الطفل يستلقي على ظهره ونقوم بتحريك رقبته في جميع الإتجاهات وذلك من خلال جذب انتباه الطفل بالإمساك بلعبة ما وتحريكها في جميع الاتجاهات مع تحريك الطفل برأسه فيقوي من فقرات الظهر لسهولة المشي بعد ذلك.
  • يجب الحفاظ عند تعليم الطفل المشي أن يتم السير في اتجاه واحد ثابت بمعنى أما أن يمشي باتجاه الإمام أو باتجاه الخلف ولكن يجب أن يكون بطريق مستقيم دون اتجاهات حتى يستطيع الحفاظ على توازنه أثناء الحركة ويمكن جذب انتباه للحركة من خلال دحرجة كرة أمامه إلى الأمام فسوف يلتفت إليها ويسير ورائها.
إقرا أيضا:  طرق تنمية مهارات الأطفال

 

كيف اجعل طفلي يمشي بسرعة
كيف اجعل طفلي يمشي بسرعة
  • محاولة تعليم الطفل المشي من خلال اللعب لتشجيعه على الحركة وذلك من خلال الزحف بجانب الإبن على اليدين والقدمين وأن من منكم سوف يصل إلى باب المنزل على سبيل المثال فذلك سوف يشجعه على سرعة الحركة.
  • أن أكثر الأشياء التي تساعد الطفل على السير هي جذب انتباه أو رغبة الطفل في الوصول إلى شئ يرغب بالإمساك به ويمكن استغلال هذه النفطية من خلال وضع قطعة من الألعاب المفضلة لديه وسوف ينجذب إليها ويسير إليها بسرعة ومحاولة منه لحفظ توازنه.
  • أن الطفل عند السير يمتلكه شديد بالخوف لذا يجب على الوالدين أن يجعلوا يشعر بالاطمئنان وذلك من خلال وضع قطع من الأثاث بجانب حركة الطفل حتى يستند إليها أو حركة الوالد بجانبه ليطمئن ويستند إليه إذا اختل توازنه.
إقرا أيضا:  هل طفلي مصاب بألم المعدة

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:كيف تعلمي طفلك الكلام

إسمي اسماء السيد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
طريقة عمل الزلابيه ولقمة القاضي
التالي
طريقة عمل طاجن الدجاج بالفخار