الحياة والمجتمع

كيف أكسب حب الآخرين واحترامهم

كيف أكسب حب الآخرين واحترامهم

طرق اكتساب حب الآخرين

حب الآخرين من الأشياء التى لابد أن تكون موجودة في حياة كل شخص، ولكن يوجد بعض الأشخاص من يفتقدون حب الآخرين لهم ويحتاجون إلى بعض النصائح حتى يحبهم الناس يكونون صداقات كثيرة، واليوم سوف نتحدث عن بعض النصائح حتى تنال حب الآخرين:

الاعتناء بالنظافة الشخصية

النظافة الشخصية من أكثر الأشياء التى تجذب الآخرين، فعليكِ أن تتبعي الخطوات التي أخبرك بها: الإهتمام بنظافة الأسنان، ارتداء ملابس انيقة ونظيفة، وضع بعض العطور الجميلة، كل هذه الأمور البسيطة لها تأثير كبير جداً إيجابي على الآخرين، لأن المظهر والرائحة الجميلة يعطينا شعور بالراحة والمحبة، وهذا الشيء يعطي فرص كثيرة حتى تستطيع التحدث مع الآخرين وبدء صدقات جديدة.

إقرا أيضا:  تعريف محو الأمية

الابتسامه

تستطيع الابتسامة أن توضح الحب للآخرين، فعندما تبتسم الي أحدهم فتجده على الفور يبتسم لك، ومن أسباب الشعور بالسعادة هي الابتسامة لأنها سبب في وصول البعض من هرمون الاندروفين في المخ، وهذا الشيء يجعل الشخص الذى أمامك يشعر بالرضا على نفسه، وأيضا الابتسامه تمنحك الراحة والرضا عن نفسك عندما تبتسم.

ومن الجدير بالذكر أن الكثير من الناس يحبون أن الجلوس مع أشخاص لديهم حس ال يمكن لأن السعادة عندما تكون في شخص تنتشر على الآخرين، الابتسامة في وقت الحزن يمكن أن تخدع عقلك وتشعرك بالسعادة و التحسن في الحال، ولكن عليك أن تنتبه من عدم الابتسامات المزيفة والغير نابعة من القلب التى يتعرف عليها الناس بسهوله.

إتقان لغة الجسد

إقرا أيضا:  ظاهرة الطلاق وطرق لحلها

من الممكن أن تصبح عالم بلغة الجسد إذا اتبعت النصائح التالية:

  • أن تنظر وتتواصل مع الآخرين براحة، يعتبر ذلك من أسهل الطرق حتى تظهر اهتمامك للآخرين، ولكن عليك بعدم الإطالة في النظر لأن ذلك يُشعر من حولك بعدم الراحة، فتبدو وكأنك تحدق به، وايضًا النظر قليل يمكن أن يكون وقاحه، لذلك لابد أن تستخدم مدى مريح للتواصل البصري.
  • أن تميل برأسك إلى الآخرين.
  • أن تظهر بعض الحركات بحواجبك لأعلى وأسفل عندما ترى الشخص من بعيد، فهذه الحركة تعد من أحد الحركات المنتشرة التى تعبر عن الصداقه.
  • أن تجلس بنفس طريقه الآخرين، فهذا الشيء يوحي لهم إنكم تملكون نفس طريقة التفكير 
  • عدم التسلط والهيمنة.
طرق اكتساب حب الآخرين
طرق اكتساب حب الآخرين

نصائح أخرى حتى تكون محبوب

  • تحاول دائما أن تكون الأفضل، وعدم الجلوس مع الأشخاص الذين يحاولون اشعارك بالإحباط.
  • أن تحسن الإستماع للآخرين حينما يتحدثون عن نفسهم و عائلاتهم، وعن أحلامهم وأهدافهم في الحياة، ولكن يجب عليك عدم الدخول في أشياء لا تعنيك و التطفل والفضول.
  • لابد أن تكون ردود أفعالك على الآخرين لائقة، وأن تكون صادق في حديثك، وتكون إيجابي.
  • أن تطلب منهم الآراء من الآخرين في أمور حياتك، يشعرهم ذلك بانك تقدرهم وتقدر آرائهم.
  • لابد أن تكون اجتماعي، وأن تتعرف على أشخاص جدد.
  • والنصيحة الأخيرة لابد أن تحب نفسك ثم الآخرين.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  مظاهر تعنيف المرأة

اسراء هشام

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
كيف أثق في نفسي
التالي
معلومات عن الزواج يجب معرفتها