التكنولوجيا

كيف أفتح المواقع المحجوبة

كيف أفتح المواقع المحجوبة

المواقع المحجوبة 

هناك سؤال يتساءل به الكثير من الأشخاص في كيف أفتح المواقع المحجوبة حيث تقوم الكثير من الدول بوضع قائمة بـ المواقع المحجوبة عن عدد كثير من الأشخاص المستخدمين للمواقع الإلكترونية، وذلك سوف نعرض عليكم في السطور القليلة القادمة سوف نوضح لكم أيضا ما هي الأسباب التي تقوم من أجلها  الدولة في حجب هذه المواقع۔

كيف أفتح المواقع المحجوبة

هناك العديد من الطرق في كيفية فتح المواقع المحجوبة، وسوف نعرض عليكم طريقة فتح هذه المواقع ولكن يجب عليكم أن لا تستخدم هذه المواقع في الاستخدام السيء:

-

موقع البروكسي

 أول موقع وهو موقع البروكسي، وهو من أشهر المواقع التي تقوم بفتح المواقع المحجوبة، ومن اهم مميزاته انه عند فتح الموقع لا يثبت شخصية المستخدم الذي يقوم بإستخدام هذا الموقع، وإخفاء جميع المواقع التي سوف تقوم بالدخول عليها، وسوف تقوم بالتعامل عليها كي لا يعرف أي شخص أخر أنك قمت بالتواصل مع هذا الموقع. 

إقرا أيضا:  كيفية انشاء حساب سكايب Skype

متصفح Tor

هو من إحدى المتصفحات التي يمكنك من خلاله فتح الكثير من المواقع المحجوبة، بدون الحاجة إلى تثبيت برنامج لفتح المواقع المحجوبة، وكل ما ذكرناه هي فقط مواقع الكرتونية وأشار الكثير من الأشخاص أنه يعد هذا المتصفح من أسهل المتصفحات التي تقوم بفتح الكثير من المواقع المحظورة.

كيف أفتح المواقع المحجوبة
كيف أفتح المواقع المحجوبة

 

متصفح أوبرا

إقرا أيضا:  ما هي محتويات شبكة الانترنت العالمية

يعتبر هذا المتصفح أيضا المتصفح الثاني الذي يمكنك الدخول عليه وكتابة أي شيء والبحث عنه ولا يقوم بحجب أي موقع، و سيقوم بعرض الكثير من المواقع التي تم حجبها من قبل الدولة.

ويتميز هذا المتصفح بخاصية VPN وهي التي يمكن من خلالها فتح أي موقع محجوب، ويمكنك تفعيل هذه الخاصية عن طريق الضغط على الإعدادات، ثم الخصوصية، ثم الضغط على VPN وتفعيلها، ومنها يمكنك الدخول على المواقع المحجوبة.

لقد قمت بذكر ثلاث مواقع في كيف أفتح المواقع المحجوبة والآن سوف أعرض لكم ما هي أسباب الدولة في حجب الكثير من المواقع.

أسباب حجب المواقع علي النت 

ظهرت في الآونة الأخيرة حجب الكثير من المواقع الإلكترونية من قبل الدولة،  وترجع الأسباب إلى قيام المستخدمين بفعل أعمال غير لائقة، مثل الهجوم على نظام الحكم، والدخول على المواقع الإباحية،  فذلك لأن الدولة تمتلك السلطة الأولى و الأخيرة في حجب هذه المواقع، وتختلف الأسباب على حسب كل دولة وثقافتها وعاداتها وتقاليدها. 

ولقد قامت الدولة بحجب الكثير من المواقع الإلكترونية لأنها تؤثر كثيرا على الفرد والمجتمع، فتؤثر على الفرد أن الشخص يستخدم الكثير من المواقع الإباحية التي قد تؤثر على سلوكه، وتؤثر على المجتمع فإنه قد يقوم الكثير من مستخدمي المواقع الإلكترونية بالهجوم على الدولة وإثارة الفتنة و البلبلة.

إقرا أيضا:  كيفية تغيير لون العين بالفوتوشوب

المصادر والمراجع

السابق
كيفية إضافة تردد قناة
التالي
كيف أوصل هاتف سامسونج بالتلفزيون