كيفية تصميم موقع على الانترنت

كيفية تصميم موقع على الانترنت

المواقع على الانترنت

تختلف الطرق التي يمكنك بها أن تتعلم كيفية تصميم موقع على الانترنت وذلك بسبب اختلاف الطرق التي يتم بها التعلم واختلاف الطرق من حيث سهولتها أو صعوبتها. ولكي تتمكن من أن تعرف وتعلم كيفية تصميم موقع على الانترنت تحتاج إلى عدة خطوات مبسطة يمكن منها معرفة كل ما تحتاجه وتريد معرفته عن تلك المهمة السهلة والتي تستطيع منها أن تكون مبرمج محترف.

تعلم كيفية تصميم موقع على الانترنت

تستطيع أن تقوم في تصميم موقع على الإنترنت بالشكل الذي تحبه وتريده على الإنترنت وهو ما يتم بواسطة عدة منصات بسيطة ولكنها متميزة كما قد ذكرنا لك سالفًا، وهذه المنصات تنقسم إلى عدة أنواع أخرى والتي تختلف حسب الخدمة التي تقوم بتقديمها.

تصميم موقع على الانترنت باستعمال برمجيات التصميم

تصميم موقع باستعمال برمجيات التصميم
تصميم موقع على الانترنت باستعمال برمجيات التصميم

من الممكن أن تتم تلك الطريقة بواسطة عدة منصات تم تقسيمها ما بين منصات مشهورة ومعروفة ومنصات أخرى أقل شهرة، ولكنها المنصات التي تتيح لك تلك الخطوة مع تقديمها للعديد من المميزات، ومن هذه المنصات:

منصات أكثر شهرة واستعمالًا:

  • منصة ووردبريس: والتي من الممكن أن يتم بواسطتها تصميم موقع وذلك من خلال موقع البرمجة المباشر WordPress.com. أو من الممكن أن يتم عمل تثبيت للبرمجية وذلك من خلال منصة WordPress.org، وهو الأمر الذي يتيح لك القدرة أكثر على التحكم بأفضل المكونات المتواجدة في الموقع، كما أن الوورد بريس يتميز عن بقية منصات البرمجة الأخرى بأنه يتمتع بمقدار من الفاعلية والحركة الواسعة والتي تتيح للمستخدم أن يكون قادرًا على تصميم الموقع الخاص به بالطريقة التي تفيده أكثر وتناسبه.
إقرا أيضا :  إنشاء موقع إلكتروني على جوجل

منصات أقل شهرة واستعمالًا:

  • برمجة ويبلي: أما فيما يخص تلك المنصة، فإن تصميم موقع على الانترنت من الممكن أن يتم عن طريق عملية السحب والترك Drag and drop بشكل بسيط، وهي لا تطلب من المستخدم سوى أن يقوم بسحب مكوناته وإسقاطها أو يقوم بعملية تركها وذلك لكي يتمكن من مشاهدة أثر تلك الحركة على الأماكن الأخرى المتواجدة في داخل واجهة وشكل التصميم.
  • برمجة سكوير سبيس: تعمل هذه البرمجة على تقديم موقع جميل للمستخدم من الممكن أن يتم بناؤه بسرعة كبيرة للغاية وقياسية، ولكن من المساوء التي تخص البرنامج هو أنه لا يستطيع أن يقدم للمستخدم خصائص متعددة تمكنه من التحكم مثل شبيهاتها الأخرى من البرمجيات.
إقرا أيضا :  كيفية حل مشاكل الماوس

 ولكنها أيضًا تتميز بأنه يمكن اعتبارها من ضمن أحد الاختيارات الجيدة وبالخصوص للذين يريدون موقع قادر على معالجة الصور، حيث أن برمجة سكوير سبيس يمكنها أن تقوم بتوفير معالج داخلي للصور كما أنها تقوم بتوفير نظام مدمج يختص بعمليات البحث عن الصور.

المصادر والمراجع