كيف أتخلص من الكلف

كتابة: أحمد الشخشير - آخر تحديث: 1 سبتمبر 2019
كيف أتخلص من الكلف

ما هو الكلف

يعرف الكلف على أنه بقع بنية أو داكنة اللون تظهر في مناطف مختلفة من جسم الإنسان وذلك بسبب زيادة إفراز صبغة الميلانين في الجسم، يتعرض النساء والرجال للكلف على حد سواء ،مما يصاحب ظهوره الشعور بعدم
الراحة وذلك بسبب بهتان البشرة وفقدانها الصحة والحيوية ،ولهذا يضطر الكثير للبحث عن الطرق الطبيعية التي تخلصهم من الكلف بطريقة آمنة دون التعرض لأي ضرر أو أذى .

طرق طبيعية للتخلص من الكلف

طرق طبيعية للتخلص من الكلف
طرق طبيعية للتخلص من الكلف

يوجد العديد من الطرق الطبيعية التي تقضي وتتخلص على الكَلف ،من هذه الطرق :

  • الطريقة الأولى:
    أحضري عصير بصل واخلطيه بكميات متساوية مع ماء الورد و الخل وعصير الليمون ،بعد ذلك ادهني الخليط على منطقة الكَلف لمدة 15دقيقة ،بعد ذلك اغسليه بالماء مع تكرار هذه الخطوات مرتين أسبوعياً.
  • الطريقة الثانية:
    استعملي ماسك خميرة البيرة أو أحضري خميرة البيرة ويمكن الحصول عليها من الأسواق يمكنك إعداد
    هذا الماسك منزلياً من خلال خلط ملعقة لبن زبادي مع ملعقة من خميرة البيرة ،وإضافة قطرات عصير الليمون
    إلى هذا الخليط ،بعد الانتهاء ادهني البشرة واتركي هذا الخليط لمدة ربع ساعة ،وعليك تكرار هذه الخطوات مرتين يومياً لتحصلي على نتائج جيدة .
  • الطريقة الثالثة:
    يعتبر قناع الأكسجين من أفضل الأقنعة التي تتخلص من الكَلف ،وذلك عن طريق وضع كمية متساوية
    من الأكسجين مركز 10% مع عصير الليمون ،ومن ثم دهن المنطقة المراد علاجها مرتين يومياً صباحاً ومساء .
  • الطريقة الرابعة:
    قومي بخلط 2 ملعقة كبيرة من النشأ ،2ملعقة من زيت القمح ،وملعقة من زيت السمسم ،مع بياض بيضتين وضعي الخليط بعد خلطه جيداً على المنطقة التي تريدين معالجتها لمدة 30دقيقة ،استمري في استخدام هذا الخليط 3 مرات في الأسبوع الأول ،وتتناقص المرات مرة واحدة حتى الأسبوع الثالث ،كرري هذه الخطوات لتتخلصي من الكلف بصورة نهائية .
  • الطريقة الخامسة:
    أحضري محلول ماء مقطر وانقعي فيه كوبان من الترمس واطبخيه على نار هادئة ،عندما ينضج الترمس ،ادهني المناطق المعرضة للكلف واتركيها لمدة ربع ساعة واغسليها بعد ذلك بالماء ،كرري هذه الخطوات يومياً من 4-5 أسابيع.
  • الطريقة الأخيرة:
    امزجي 2 ملعقة كبيرة زيت سمسم ،و2ملعقة كبيرة زيت لوز،ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي ،مع 2 كبيرة شوفان ،واخلطيهم جيداً حتى تحصلي على خليط متجانس ،وضعيه على منطقة الكلف لمدة 30 دقيقة واغسليها بالماء معتدل الحرارة ،لا بد من تكرار هذه الخطوات يومياً للحصول على نتائج مرضية.
إقرا أيضا:  كيفية وضع الصحون في الجلاية

المصادر و المراجع

What is melasma?

10 مشاهدة