طفلي

كيفية زيادة تركيز الأبناء

كيفية زيادة تركيز الأبناء

طرق لـ زيادة تركيز الأبناء

يبحث العديد من الأمهات والآباء عن طرق لـ زيادة تركيز الأبناء حتى يكونوا قادرين على التعليم، وتقديم ما هو أفضل، ومن طرق زيادة تركيز الأبناء كالتالي:

  • ممارسة ألعاب التركيز

تمارين الذهن كلها تدور حول الاهتمام والتركيز. أظهرت الدراسات أن الذهن يمكن أن يساعد الأطفال على تحسين سلوكهم وقدرتهم على التركيز في المدرسة، وتتمثل إحدى طرق التدريب في الجلوس بهدوء والتركيز داخل وخارج المنزل، ومساعدته على أخذ بضع أنفاس عميقة قبل الفصل أو الاختبار قد يحدث فرقًا.

  • الحد من التوجيهات الكثيرة

عندما يكافح الأطفال مع التركيز، قد يكون من الصعب عليهم الاستماع إلى التوجيهات وتذكرها ومتابعتها. لذا حاول ألا تفرط في تحميل طفلك الكثير منها في وقت واحد، على سبيل المثال، في وقت الواجب المنزلي، أخبر طفلك بالتحقق من دفتر المهام واحصل على المواد المناسبة للقيام بعمل ذلك اليوم، إذا كان التركيز كبيرًا على طفلك في وقت واحد، فحاول إعطاء اتجاه واحد فقط في كل مرة.

طرق لـ زيادة تركيز الأبناء
طرق لـ زيادة تركيز الأبناء
  • تحديد توقيت

عندما يعلم الأطفال أن هناك حدًا لطول المدة التي يتعين عليهم فيها التركيز على المهمة  فقد يكون من السهل تعليقها لفترة أطول قليلاً، وعندما يجلس طفلك للقيام بأداء الواجب المنزلي أو أي مهمة أخرى غير ممتعة، قم بتعيين مؤقت للوقت الذي يحتاجه طفلك للعمل قبل تناول وجبة خفيفة سريعة أو استراحة لعب، يمكنك زيادة مقدار الوقت قليلاً مع تحسن طفلك في التركيز.

  • المكان المناسب للتركيز

بعض الناس يحتاجون إلى الهدوء التام للتركيز. البعض الآخر يفعل أفضل مع الضوضاء. لهذا السبب من المهم أن تسأل الأطفال ما هو الأفضل لهم، وربما يريد طفلك الاستماع إلى الموسيقى أثناء أداء الواجب المنزلي. جربها وانظر كيف تسير الامور.

  • توجيه التركيز مرة أخرى إلى المهمة

حتى عند استخدام تقنيات التركيز هذه، قد يشتت انتباه الأطفال. لهذا السبب يحتاجون أيضًا إلى استراتيجيات للعودة إلى المهمة بمجرد انحرافهم، وقد تكون بوضع يدك على كتف طفلك أو قول كلمة معينة.

المصادر والمراجع

السابق
فوائد بذور البطيخ المحمص
التالي
ما هي فوائد الأعشاب الطبيعية