صحة البشرة

كيفية جعل البشرة صافية

كيفية جعل البشرة صافية

كيفية جعل البشرة صافية هو ما تبحث عنه العديد من الفتيات، وسنوضح في هذا المقال كيفية جعل البشرة صافية بطرق طبيعية والتي تعد فعالة جدًا في حل جميع مشاكل البشرة ومنها اللمعان، حيث أن لمعان البشرة يدل على صحتها ونضارتها.

كيفية جعل البشرة صافية

  • زيت جوز الهند: يعد زيت جوز الهند فعال بدرجة كبيرة في إعطاء البشرة اللمعان الذي تحتاجه، حيث أنه يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية.
  • حيث نقوم قبل النوم بتدفئة زيت جوز الهند قليلًا ثم يتم تدليك الوجه والرقبة به برفق بحركات دائرية على البشرة لمدة 5 دقائق، ثم نتركه على البشرة للصباح ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر، ويتم تكرار هذه الوصفة كل يوم قبل النوم.
  • الموز والشوفان والحليب: حيث نقوم بهرس موزة ونضع عليها ملعقة من الشوفان، ويتم وضع 5 ملاعق من الحليب عليهم ويتم خلطهم جيدًا ثم نضعهم على البشرة لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر.
  • عصير الخيار والعسل: نقوم بمزج ملعقتين كبيرتين من عصير الخيار مع ملعقتين نفس الحجم من العسل، ويتم وضعهم على البشرة لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد.
  • هلام الألوفيرا مع عصير الليمون: حيث نقوم بمزج ملعقة كبيرة من هلام الألوفيرا مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ويتم توزيع الخليط على الوجه مع البعد عن الحروق والالتهابات، ثم يترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل بماء بارد.
إقرا أيضا:  زيت الارجان وفوائده للبشرة
كيفية جعل البشرة صافية
كيفية جعل البشرة صافية

طرق أخرى لجعل البشرة صافية

  • الحليب والزيتون: نقوم بخلط ملعقتين كبيرتين من الحليب المجفف مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم نضعه على البشرة ونتركه لمدة لا تزيد عن ربع ساعة، ثم نقوم بشطف الوجه بالماء البارد، ثم يتم تجفيف الوجه.
  • البيض: حيث أن وصفة البيض فعالة جدًا في لمعان البشرة والقضاء على شحوبها، ونقوم هنا بخفق البيضة جيدًا، ثم نضعها على البشرة ونتركها لمدة ربع ساعة حتى تجف، ثم نغسلها بالماء البارد.
  • قناع العسل: مضادات الأكسدة الموجودة في العسل تعطي البشرة النضارة واللمعان، لذلك نقوم بأخذ كمية مناسبة من العسل ثم نضعها على البشرة ونقوم بعمل تدليك للبشرة بالعسل، ثم نترك العسل على البشرة لمدة لا تزيد عن 5 من الدقائق، ونقوم بشطف العسل بالماء الفاتر.
  • ماء الورد: نضع ماء الورد في الثلاجة لمدة 30 دقيقة ثم نخرجه ونغمس قطنه فيه، ثم نضعها على البشرة، ومن الأفضل تكرار هذه الوصفة مرتان يوميًا صباحًا ومساءً، حيث أن لماء الورد قدرة كبيرة على تنظيف البشرة ونضارتها ولمعانها.
إقرا أيضا:  أهم فوائد الشمندر للبشرة

المصادر والمراجع

-

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
طريقة الارز بالكبد والقوانص
التالي
طريقة عمل مشبك في المنزل