صحة البشرة

كيفية التخلص من تجاعيد البشرة

كيفية التخلص من تجاعيد البشرة

تعد طرق التخلص من تجاعيد البشرة الاكثر بحثا عند النساء، و بسبب فشل طرق التخلص من تجاعيد البشرة القديمة يلجا العديد من الناس للبحث عما هو جديد، وإن ظهور تجاعيد في البشرة من أكثر الحالات التي تظهر التقدم في العمر لذلك يكرهها كل الأشخاص سواء الرجل أو المرأة ولكن بشكل أخص المرأة، لذلك يجب المحافظة على البشرة من الأسباب المؤدية لسرعة ظهور التجاعيد، والمحافظة على التغذية السليمة، كما أن تعرض البشرة للشمس بشكل مباشر دون وضع كريمات تسبب ظهور التجاعيد في البشرة.

طرق التخلص من تجاعيد البشرة

  • العسل: من الطرق السهلة الطبيعية التي تحافظ على البشرة من وجود التجاعيد مما تعمل على شد البشرة وقتل السموم، يدهن العسل على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة ثم يتم غسله بالماء الدافئ.
  • زيت الزيتون: زيت الزيتون يحتوي على الكثير من العناصر التي تكمل البشرة ما ينقصها ويساعد على تقويتها يحتوي زيت الزيتون على فيتامين E ،D  هذه العناصر التي يحتوي عليها الزيتون تعمل على تجديد خلايا البشرة وتنشيط الدورة الدموية مما يعمل على علاج التجاعيد.
  • الحليب البودر مع الشوفان البودر والعسل: تمزج كل هذه المكونات جيدًا ثم تفرد الخلطة على البشرة مدة نصف ساعة تجدد من نضارة البشرة وتجديد حيويتها ثم تغسل بالماء الدافئ.
  • ماسك الموز له فاعليه في التخلص من تجاعيد البشرة : يعتبر الموز خليط مهم لوقاية البشرة من التجاعيد، حيث نحضر ثمرة من الموز تهرس ثم تصبح قوامها متماسك ثم يوزع الخليط على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة ثم يتم غسله.
  • ماسك الخيار: الخيار يعمل على تنشيط خلايا البشرة وانتعاشها مما يعمل على القضاء على التجاعيد، يتم تقطيعه شرائح رفيعة وتركها على البشرة.
  • زيت جوز الهند: ندفئ الزيت نوعًا ما ثم ندهنه دافئ على البشرة، زيت جوز الهند مفيد جدًا للبشرة حيث أنه يعمل على تقشير البشرة من الجلد الغير نضر واستبداله بآخر حيوي.
  • شرائح الطماطم: تحتوي الطماطم على مواد مؤكسدة تتفاعل مع الجلد فتعمل تنشيط الدورة الدموية في البشرة وإعطائها الحيوية والنضارة.
إقرا أيضا:  طرق تسمين الخدود
التخلص من تجاعيد البشرة
التخلص من تجاعيد البشرة
  • قشر البطيخ الأخضر: يعمل على ترطيب البشرة وانتعاشها، حيث يتم وضع قشر البطيخ على البشرة وتحريكه بشكل دائري على البشرة مما يسبب إعطائها نعومة.
  • الأناناس: نقطع الأناناس إلى قطع ثم ونوزعها على البشرة، تحتوي ثمرة الأناناس على فيتامين C الذي يقي البشرة من التجاعيد، ثم نتركه حتى يمتص الوجه كامل محتوى الأناناس ويتشرب ماء الأناناس حتى يؤثر عليها.
  • أوراق الشاي: تناول الشاي بشكل مستمر يعمل على المحافظة على سلامة البشرة وتغذيتها بالكثير من العناصر الهامة يحتوي على الأحماض الأمينية والبروتينات والمعادن.
إقرا أيضا:  فوائد فيتامين إي المتعددة للبشرة

المصادر والمراجع

-

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
طرق علاج نحافة الجسم
التالي
أعراض مرض الكبد وطرق الوقاية منه