كيف

كيفية التخلص من الذباب المزعج

كيفية التخلص من الذباب المزعج

ما هو الذّباب المزعج

إنه الصيف! الشمس مشرقة ، لذلك نفتح أبوابنا ونوافذنا للسماح بدخول نسيم الصيف. لسوء الحظ ، يفتح هذا
أيضًا أبوابنا للحشرات مثل الذباب المزعج . يتجولون في منازلنا ، وقبل أن تعرف أن هناك كميات كبيرة من هذه
الذباب الصغيرة المزعجة التي تطير داخل منزلك. إنهم يحبون منازلنا الدافئة المضاءة بنور الشمس
ويعيشون على القمامة لدينا. كيف تتخلص من تلك الذباب المزعجة؟

لماذا يظهر الذباب المزعج

لماذا تجد الذباب بيوتنا جذابة؟ يبدو الأمر كما لو كنت ستحصل على القليل والمزيد والمزيد. وفي الواقع ، هذا صحيح. الذباب تفرز إغراء ورائحة عطرة التي تجذب الذباب الجديد. ولكن ليس فقط تلك العطور ، التي تسمى “feromones” ، هي التي تجذب الذباب. يجعل الدفء والضوء والمأوى والغذاء منزلك مكانًا جذابًا لتلك الذبابة المزعجة. تنجذب الذباب إلى الضوء والدفء ، لذلك عندما تفتح نوافذك ، فإنها ستتحرك تمامًا.

خطر الذباب المزعج

قد تكون الذباب التي تطن حولنا مزعجة للغاية ، ولكن بما أنها لا تخدع ، فنحن عادة لا ندرك المخاطر. ومع ذلك ، يمكن أن يكون الذباب خطرا على الصحة. إنهم يتناولون طعامنا والقمامة ، بما في ذلك تعفن الطعام. ثم يمشون في جميع أنحاء طعامنا والأسطح ، تاركين وراءهم برازهم. هذه هي الطريقة التي يتم توزيع البكتيريا والأمراض. لهذا السبب من المهم التخلص من تلك الذباب المزعجة ، لمنع انتشار الأمراض.

ابقهم بعيدًا
هل انتقلت تلك الذباب المزعجة بالفعل؟ قد تقتلهم باستخدام ذبابة مائية ، لكن هذه مهمة مزعجة ويمكن أن تدمر جدرانك وأثاثك عندما تضرب ذبابة. يمكنك بدلاً من ذلك محاولة ملء عدد قليل من الأكياس البلاستيكية الشفافة بالماء وتعليقها في الغرف. بسبب تأثيرها الكبير ، فإن الذباب يخاف.

التخلص من الذباب المزعج

التخلص من الذباب المزعج
التخلص من الذباب المزعج

للقبض على الذباب يمكنك صنع فخ خاص بك. خذ زجاجة بلاستيكية كبيرة وقصها إلى نصفين. استخدم القليل من نقانق الكبد أو شراب القرع وضعه في أسفل الزجاجة. اقلب الجزء العلوي من الزجاجة رأسًا على عقب وضعه في الأسفل لعمل نوع من القمع. هل خلع الغطاء. يمكن أن تصل الذباب إلى الزجاجة ، لكنها ستواجه صعوبة في العثور على طريقها للخروج. بمجرد محاصرة بعض الذباب ، يمكنك إخراجهم. إذا كنت تستخدم النقانق ، فيجب أن تضع هذا الفخ في الخارج ، لأن اللحم سيطور رائحة كريهة. إذا كنت تستخدم شراب ، كن على علم أن الذباب سوف يتعثر في المادة السكرية.

المصادر و المراجع

How to get rid of flies indoors

السابق
كيفية التخلص من الصراصير
التالي
أهم مشاكل الرضاعة الطبيعية