صحة البشرة

فوائد واستخدامات زيت جوز الهند للبشرة

فوائد واستخدامات زيت جوز الهند للبشرة

زيت جوز الهند 

فوائد زيت جوز الهند للبشرة كثيرة ومتعددة، وتتركز فوائد زيت جوز الهند للبشرة في احتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة البشرة بشكل عام، ويعتبر زيت جوز الهند من أكثر الزيوت الطبيعية المميزة التي تقدمها لنا الطبيعة، والذي يتميز برائحته الجميلة خصائصه الهامة، كما أن يستخدم في العديد من مجالات العناية بالبشرة ، نظراً لأنها تحتوي على العديد من العناصر الأساسية للبشرة مثل الأحماض الدهنية، والفيتامينات، التي تساعد في علاج مشاكل البشرة وتجديدها وإعادة الحيوية إلى البشرة، وسوف نعرض عليكم في هذا المقالة أهم فوائد لزيت جوز الهند.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

  • ترطيب البشرة

يساعد استخدام زيت جوز الهند على ترطيب البشرة بشكل كبير، ومعالجة جفاف البشرة واعطاء البشرة اللمعان الجذاب، لذا يفضل دهن الجسم والبشرة بها بعد الاستحمام مباشرةً، حيث أن يكون سهل الامتصاص وغير لزج مما يرطب الجلد والبشرة واعطائها رائحة مميزة، دون الانزعاج من الملمس الدهني، مع مراعاة الاستمرار على استخدام يومياً قبل النوم للحصول على نتائج سريعة ومذهلة، ولذا تلجأ الكثير من السيدات إلى استخدام زيت جوز الهند للتخلص من التشققات التى تمثل احراج وانزعاج كبير لها.

إقرا أيضا:  فوائد حليب اللوز للجسم
إقرأ أيضا:طرق العناية بالبشرة في سن الثلاثين
  • تنظيف الوجه ومحاربة التجاعيد

نظراً لاحتواء زيت جوز الهند على مضادات الأكسدة، التي تساعد في محاربة الآثار التى تنتج عن التقدم في السن مثل التجاعيد والشيخوخة، كما أنه يعمل على تنقية الوجه من كافة السموم التى تنتج عن تراكم الدهون وانسداد المسامات، لذا يجب الحرص على تدليك الوجة والرقبة بزيت جوز الهند يومياً، للتخلص من كل الدهون والخلايا الميتة وتجديد خلايا البشرة، ثم غسل الوجة بالماء جيداً.

إقرا أيضا:  علاج الهالات السوداء بوصفات طبيعية

 

فوائد واستخدامات زيت جوز الهند للبشرة
فوائد واستخدامات زيت جوز الهند للبشرة
  • معالجة حروق أشعة الشمس

لأن زيت جوز الهند يحتوي على فيتامين E، الذي يساعد في علاج الحروق التي تنتج عن التعرض لأشعة الشمس الضارة مباشرةً التى لا مفر من التعرض إليها يومياً، وأفضل طريقة لعلاج حروق الشمس هو خلط بين زيت جوز الهند مع زيت اللوز الحلو على النار قليلا ثم تدليك البشرة به جيدا وبشكل مستمر ومنتظم، مع مراعاة عدم التعرض إلى أشعة الشمس أثناء وضع زيت جوز الهند.

إقرأ أيضا:فوائد عشبة الشيبة للبشرة
  • مزيل للمكياج

يستخدم زيت جوز الهند أيضا في إزالة المكياج من الوجة، وخصوصاً عن منطقة العين، كما أنه تترك البشرة رطبة ونظيفة، ولكن يفضل غسل الوجه ايضا بالماء بعد إزالة المكياج بزيت جوز الهند، كما أنه يستخدم أيضا في تثبيت المكياج عن طريق رش الوجة به بعد الانتهاء من المكياج.

إقرا أيضا:  طرق إزالة حب الشباب للبشرة الدهنية

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:المحافظة على شباب البشرة

إسمي اسماء السيد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
أسباب السمنة وأضرارها وطرق العلاج
التالي
كيف تتم عمليات زرع الشعر