فوائد مكعبات الثلج المذهلة على البشرة

كتابة: اسراء هشام - آخر تحديث: 5 ديسمبر 2019
فوائد مكعبات الثلج المذهلة على البشرة

فوائد مكعبات الثلج على البشرة

مكعبات الثلج يمكن استخدامها على الوجه للحصول على فوائدها الكثيرة التي تعتبر حل سحري لمشكلات البشرة، كما يمكن أيضا استخدام مكعبات الثلج بالوصفات الطبيعية من أجل تطبيقها على بشرة الوجه وللتمتع ببشرة جميلة.

أهمية مكعبات الثلج للبشرة متوهجة

 إذا كنت تريدين ان تصبح بشرة وجهك متوهجة فيمكنك تدليك بشرتك بمكعبات الثلج بشكل دوري، وهو أمر جيد للبشرة من حيث أنه يساعد في تنشيط الدورة الدموية وذلك بطريقة طبيعية، فبمجرد تمرير مكعب الثَلج على الوجه فانه يقوم بتضييق الأوعية الدموية الموجودة في هذه المنطقة، ويقوم الجسم بضخ نسبة الدم بصورة أكبر لها والتي تكون نتيجتها نضارة البشرة.

إقرا أيضا:  تفتيح منطقة حول الفم بوصفات طبيعية

تقليل انتفاخات أسفل العين

إذا كنت تعانين من الهالات السوداء في منطقه العينين وتحتاجين كذلك الى تقليل ظهور الانتفاخات اسفل العينين، فإنه يمكن استخدام مكعبات الثَلج وتمريرها على هذه المنطقة، وذلك عن طريق مكعبات الثلج العادية أو بخلط المكعبات مع الشاي الأخضر، ولكن هذه الطريقة تأخذ وقتا طويلا مع الاستمرار عليها من أجل ظهور نتيجتها.

فوائد مكعبات الثلج على البشرة
فوائد مكعبات الثلج على البشرة

القضاء على حبوب الوجه

 الكثير من السيدات وخاصة الشابات يعانون من وجود حب الشباب على البشرة ويمكن استخدام الثلج لحل هذه المشكلة، حيث ان الثلج يهدئ الالام الناتجة عن تلك الحبوب وأيضا يقلل التورم الذي يحدث لها لأن هذه الحبوب تظهر نتيجة أن البشرة تفرز كمية كبيرة من الزيوت فإن مكعبات الثَلج تعمل على تقليل هذا الامر، وبالتالي فانه يقل ظهور حب الشباب على البشرة.

تضييق مسام البشرة

 تعتبر المسام الواسعة في البشرة أمر مزعج لدى الفتيات ولكن مكعبات الثَلج يمكنها أن تساعد في تصغير المسام، ولكن يجب ان يتم تقشير البشرة وكذلك تنظيفها قبل استخدام مكعبات الثَلج من أجل تضييق المسام، وذلك من اجل ان يتم غلق المسام وهي نظيفة خاليه من أي شوائب قد تضر البشرة لاحقا.

مكافحة حروق الشمس

فعند استخدام مكعبات الثَلج فإنها تهدئ البشرة بشكل سهل جدا وفعال خاصة من أجل علاج حروق الشمس، لذلك يجب تطبيق هذه الوصفة عند التعرض لحروق الشمس الكثيرة.

فوائد مكعبات الثلج للبشرة قبل وضع المكياج

 يعتبر الثلج هو الحل السحري للكثير من مشكلات البشرة حيث ان هناك الكثير من الفتيات تقوم استخدام البرايمر من أجل تثبيت المكياج، ويمكن استبدال البرايمر بمكعبات الثلج لأنه يساعد في غلق المسام ويقلل افراز الزيوت، وبالتالي يساعد في ثبات المكياج لأطول فترة.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  فوائد ماسك الخميرة لبشرة مشرقة جذابة

6 مشاهدة