فوائد الاغذية

فوائد شاي اليانسون للجسم

فوائد شاي اليانسون للجسم

فوائد شاي اليانسون

فوائد شاي اليانسون عديدة وكثيرة، ومن أبرز فوائد شاي اليانسون أنه يقوي الجهاز التنفسي، حيث يعمل على التخلص من الأمراض التنفسية، والعديد من الفوائد التي سنذكرها في هذا المقال.

  • يقوي الجهاز الهضمي، حيث أن اليانسون يقوي عملية هضم الطعام تلين المعدة، كما أن اليانسون يعالج الإمساك حيث انه يحتوي على عناصر ملينه للفضلات فيساعد على سرعة عملية الإخراج والتخلص من انتفاخ البطن، حيث انه يعمل على التخلص من الغازات وبالتالي يعمل على الوقاية من تشنجات عضلات البطن، وآلام المعدة وسوء الهضم.
  • يعمل على فتح الشهية، حيث انه يعمل على مساعدة الجهاز الهضمي في سرعة الهضم مما يسرع من الشعور بالجوع.
  • يقوي الجهاز التنفسي، اليانسون يعمل على مساعدة الجهاز التنفسي في التخلص من الأمراض التنفسية كمثل طرد البلغم، التقليل من الكحة المسببة للربو والسعال، تقليل الاحتقان، والتقليل من التهابات الشعب الهوائية.
  • يعالج اليانسون الالتهابات والروماتيزم، حيث انه يعمل على تنشيط الدورة الدموية مما يعمل على التخلص من ألم المفاصل، اليانسون به مضادات للالتهابات تعمل على التخلص الالتهابات في الجسم.
  • اليانسون يطهر الجروح ويقتل الحشرات، يعمل على التقليل من انتشار البكتيريا في الجروح ويمتص الالتهابات فيها، كما انه يعمل على قتل الحشرات بالرأس كالقمل لأنه يحتوي على عدة خصائص مطهرة.
  • يعالج المغص والتقلصات يعالج اليانسون وآلام البطن وخاصة عند الأطفال، حيث انه يعمل على استرخاء العضلات مما يسهل آلام تشنجات البطن وآلام السعال والإسهال.
  • اليانسون يساعد على الاسترخاء والتخفيف من الآلام، يوجد في اليانسون مواد التهدئة والاسترخاء ومحاربة الاكتئاب والتوتر والقلق، كما أنه يستخلص من اليانسون زيت اليانسون الذي يعمل على تسكين الصداع النصفي يساعد على نوم هادئ.
  • اليانسون مفيد جدا للأطفال، حيث انه يخفف آلام المعدة ويسكنها لدى الأطفال، كما يساعد معالجة آلام البرد من السعال، وطرد البلغم،
  • يعمل على تسكين آلام الدورة، حيث انه يسكن عضلات البطن للتخلص من المغص ما قبل الدورة الشهرية لاحتواء اليانسون على هرمون الاستروجين.
إقرا أيضا:  ما هي فوائد العنب الصحية
فوائد شاي اليانسون
فوائد شاي اليانسون

مكونات شاي اليانسون

يحتوي على واحد كوب وربع من السكر. وعليه نصف كيلو دقيق مطحون، و٥ بيضات، وكوب زيت، وربع معلقه صغيره من عصير الليمون، وبعض أكياس الفانيلا وكيس من البيكنج بودر.

إقرا أيضا:  ما هي فوائد الحامض وأضراره
إقرأ أيضا:ما هي فوائد قشور البصل

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرا أيضا:  فوائد شاي الشمر للصحة وشد الجسم
إقرأ أيضا:ما هي فوائد وأضرار اكل البقدونس
السابق
فوائد اللوز لصحة الجسم
التالي
فوائد الزنجبيل الصحية للجسم