فوائد بول البعير في علاج السرطان والكبد

كتابة: محمد يوسف - آخر تحديث: 28 أكتوبر 2019
فوائد بول البعير في علاج السرطان والكبد

فوائد بول البعير تعددت الآراء حول تناول بول البعير ونتج عن ذلك الانقسام إلى رائين رأي مؤيد لفكرة تناوله وأن له فوائد وذلك استنادًا إلى الطب النبوي أما الرأي الأخر عنده تخوف من الأثار السلبية الناتجة عنه وفي تلك المقال نقوم بتوضيح أهم فوائده.

كما أنه يتم وصفه كبديل العلاج بالطب البديل أو الشعبي ويعود ذلك للعلاج به من سنوات عديده تعود لقبل الميلاد ومازال يستخدم في عصرنا هذا للعلاج من عدة أمراض مختلفة وتقوم تلك العملية على استخدام بول أحد الحيوانات مثل الأبقار والأحصنة والأفيال والبعير وعدة حيوانات أخرى.

وهناك حالات يقوم الطبيب المعالج بأخذ بول المريض نفسه لعلاجه ومن تلك الأمراض التي تقوم باستخدام البول بها هي أمراض الأورام الباطنية والسل ومرض الجذام وانتفاخ البطن وفقر الدم ومن اهم الدول المستخدم له هي الصين والهند ويتم استخدامه أيضًا بعدة دول عربية مثل بالمملكة المتحدة وبعض من دول أوروبا وأمريكا.

إقرا أيضا :  كيفية معرفة برجك الحقيقي
بول البعير
بول البعير

فوائد بول البعير وتاريخه

تعود عملية استخدام بول البعير إلى مئات السنين وثبت قديما قدرة البول على علاج بعض من أنواع العدوي البكتيرية والفطرية وأيضًا مشاكل الكبد والجروح بجانب استخدام المرأة الحامل له والتخلص من الشعور بالجوع وسم الأفعى والألم الأسنان وأيضًا المعدة وبعض من النساء يقوموا باستخدامه لشعر الراس ودام استخدامها مع ظهور الإسلام ولم يتم إنكارها فيتلك الفترة بل ورد عن الرسول (صلى الله عليه وسلم) أنه حث على شرب بول الأبل والبعير.

فوائد بول البعير

قاموا بالآونة الأخيرة بأجراء بعض الدراسات العلمية للكشف عن فوائده أثناء عملية العلاج وتم أثبات بعض الدراسات الذاتية:

  • قدرته على علاج بعض أمراض للسرطان من خلال الدراسات تم أثبات أن بول البعير له فوائد وقدرة على علاج عدد من أنواع السرطان وذلك تم بعد استخدام بعض الأشخاص المصابون بمرض السرطان بتناوله وهذا قد تظهر أن لبول البعير بعض الآثار السامة للخلايا السرطانية بجانب خصائصه الوقائية ونتج عن ذلك أن يمكن استخدام بول البعير مستقبليا في علاج بعض الأمراض السرطانية.
  • يستخدم لعلاج بعض أمراض الكبد ذكر عن العرب قديمًا أن للبول قدرة على علاج بعض من أمراض الكبد الالتهابية بالإضافة لحل بعض المشاكل الصحية الأخرى والتي لها علاقة بأمراض الكبد.
  • يساعد على عاج القرحة الهضمية ظهرت نتائج عن شفاء تجارب أجريت على الفئران بان له تأثير في علاج القرحة الهضمية وذلك لأنه يتكون من بعض المواد المضادة للأكسدة كما أن لخواصه القدرة على الحماية الخلوية.
  • يعالج أمراض القلب فله فوائده في علاج بعض أمراض القلب وأيضُا الوقاية منها وذلك لكشف الدراسات عن فوائده في الوقاية من الجلطات الدموية وذلك بالإضافة للضرر الناتج على أنسجة القلب والأوعية الدموية من المواد المؤكسدة والتي تقوم بمنع تكونها.
إقرا أيضا :  ما هي أعراض التشمع الكبدي

المراجع

20 مشاهدة