صحة البشرة

فوائد النشا للبشره المتعددة

فوائد النشا للبشره المتعددة

ما هي  فوائد النشا للبشره

فوائد النشا للبشره كثيرة جدا وذلك يرجع إلى أن النشا هي مطحون الذرة اي أنها غنية بقيم غذائية عالية و النشا لها فوائد كثيرة للبشره حيث أنها تدخل في العديد من الوصفات الخاصة بالجمال والبشرة وأنها تؤدي إلى نتائج إيجابية ممتازة من حيث الضارة والحيوية وتفتيح البشرة بشكل جميل. 

أفضل الوصفات المنزلية من النشا للبشرة 

  • وصفة النشا والحليب :

تساعد هذه الوصفة على توحيد لون البشرة والقضاء على الخطوط التي تظهر بالبشرة والجسم من خلال خلط بيضة واحدة مع إثنان ملعقة كبيرة من النشا مع إثنان ملعقة كبيرة من الحليب الطازج كامل الدسم ويتم خلطهم جيدا ثم وضعهم على الوجهة لمدة عشرين دقيقة ثم يتم غسل الوجه جيدا وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا. 

-
  • وصفة النشا وعسل النحل :
إقرا أيضا:  فوائد الرز المطحون للبشرة

يعد هذه الوصفة تساعد على تغذية البشرة وتجديد خلايا الجلد ويمد البشرة بالكولاجين اللازم للبشرة ونضارتها وذلك يتم من خلال مزج إثنان ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة كبيرة من عسل النحل وملعقة كبيرة من السكر البني مع إثنان ملعقة كبيرة من الحليب ويتم خفقهم جيدا ثم يفرد الماسك على الوجه ويترك لمدة نصف ساعة حتى يجف ثم يتم غسله بالماء والغسول جيدا وتكرر الوصفة مرة واحدة أسبوعيا. 

أفضل الوصفات المنزلية من النشا للبشرة 
أفضل الوصفات المنزلية من النشا للبشرة

أهم فوائد النشا للبشره

  • تعد النشا من أفضل العناصر المستخدمة لامتصاص الدهون والزيوت من البشرة وبوجه خاص البشرة الدهنية من خلال وضعها مباشرة على الوجه مثل البودر. 
  • تساعد على القضاء على الخلايا الميتة في البشرة وذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة من مسحوق النشا مع نصف ملعقة كبيرة من الجلسرين ويتم وضعهم على البشرة لمدة ربع ساعة وتكرر الوصفة مرة واحدة أسبوعيا. 
  • يحتوي مسحوق النشا على مواد مضادة للالتهابات مما تساعد على القضاء على الحكة وتهيج البشرة وعلاج الالتهابات بوجه عام عند الأطفال والكبار أيضا بشكل آمن. 
  • أن النشا من أهم الوصفات التي تساعد على القضاء على حروق الشمس وتهيج البشرة وذلك من خلال مزج النشا مع الماء البارد ويتم عمل ماسك للبشرة ثلاث مرات أسبوعيا. 
  • أن مسحوق النشا يحتوي على فيتامين A والذي يساعد على القضاء على البقع الغامقة في البشرة ويساعد على توحيد لون البشرة. 
  • ومن فوائد النشا للبشره أيضا تحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم والحديد وذلك يساعد في تحفيز خلايا البشرة وتجديد الخلايا التالفة أيضا. 
  • يستخدم النشا أيضا في حيل المكياج حيث انه يساعد على تهدئة لن أحمر الشفاه من خلال الت بيت على الشفاه بالإصبع بالنشا. 
  • يعتبر النشا له دور كبير في محاربة حب الشباب وذلك لأنه يحتوي على قدر كبير من الزنك الذي قضى على حب الشباب بشكل نهائي. 

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  انواع البشره وطرق العناية بها

السابق
فوائد الزبادي للصحة الجنسية
التالي
طريقة عمل معمول الشوفان