صحة الشعر

فوائد الفلفل الحار لعلاج الشعر

فوائد الفلفل الحار لعلاج الشعر

فوائد الفلفل الحار لعلاج الشعر لا تعد ولا تُحصى، و الفلفل الحار لعلاج الشعر وصفة من الوصفات السحرية لإنبات الشعر وتقوية بصيلاته، ويعمل على ملئ الأجزاء الفارغة في فروة الرأس بنمو الشعر فيها، ويحتوي الفلفل الحار على مضادات مؤكسدة تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحسين من نمو الشعر بشكل فعال جدً، كما يحتوي على فيتامين C الذي يعمل على تنمية الشعر من جذوره.

فوائد الفلفل الحار لعلاج الشعر

فوائد الفلفل الحار لعلاج الشعر
فوائد الفلفل الحار لعلاج الشعر
  • يساعد الفلفل الحار في تنشيط الدورة الدموية مما يعمل على تكثيف الشعر وزيادة قوته وينشط خلايا الشعر الغير نشطة فيعمل على نموها من جديد.
  • يعمل الفلفل الحار في نمو الشعر لاحتوائه على فيتامين C ويحتوي على عنصر الكابسايسين الذي يساعد في نمو جذور الشعر وتقويتها.
  • يساعد الفلفل الحار على سهولة تمشيط الشعر.
إقرا أيضا:  فوائد ماسك القهوة للشعر

وصفات الفلفل الحار لعلاج الشعر

  • الفلفل الحار وزيت الزيتون: نحضر إناء نضع فيه زيت الزيتون مع الفلفل متقطع شرائح ثم نعلق الإناء جيدًا ونخزنه في مكان بعيد لمدة أسبوعين يفرز الفلفل الحار زيت يتم مزجه مع زيت الزيتون، ثم نفتح الإناء نصفي السائل الذي نتج من خليط الفلفل مع زيت الزيتون ونزيل قطع الفلفل ونوزع عصارة الخليط على الشعر جيدًا، يترك على الشعر مدة ساعة ثم يشطف جيدًا، يكرر هذا الماسك للشعر كل يومان، هذه الوصفة تعمل على ترطيب الشعر والحفاظ عليه من التلف.
  • الفلفل الحار وزيت الخروع: نحضر كوب من زيت الخروع ونضع عليه ملعقتين كبار من الفلفل الحار المطحون ثم يمزج جيدًا ونتركه بعيدًا محكوم الغلق بعيدًا عن أشعة الشمس لمدة أسبوعين ثم نفتح الوعاء ونستخدمه يتم توزيعه على الشعر ويفرك جيدًا به ثم ندلك فروة الراس ونترك الماسك على الشعر ساعة ثم يغسل بالبلسم والماء الفاتر وتكرر العملية كل يومان، هذه الوصفة تقوي من بصيلات الشعر ونموة بشكل سريع.
  • الفلفل الحار مع خل التفاح: يحضرملعقة خل التفاح مع ملعقة كبيرة من منقوع الفلفل الحار يمزج الخليط جيدًا ثم يوزع على الشعر من الجذور بأطراف الأصابع، ثم نتركه لمدة ساعة مع تدليك فروة الرأس ثم يغسل بالبلسم، يكرر هذه الوصفة للشعر كل يومان تعمل هذه الوصفة على نمو الشعر وتنظيفها من الفطريات والبكتيريا.
  • الفلفل الحار مع جوز الهند: نحضر وعاء نضع فيه ملعقة كبيرة من منقوع الفلفل الحار والزيتون، ثم نوزع الخليط على الشعر، يترك الخليط لمدة ساعة ثم يشطف، هذه الوصفة تزيد من قوة صلابة الشعر.
إقرا أيضا:  أهم فوائد البيض للشعر

المصادر والمراجع

-

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
فوائد وأضرار كثرة النظر في المرآة
التالي
معلومات عن دواء بكتال