فوائد الاغذية

فوائد الرمان الصحية

ما هي فوائد الرمان الصحية

نبذة عامة

فوائد الرمان الصحية كثيرة ومتعددة، وتتركز فوائد الرمان الصحية في احتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم حيث يحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، والرمان هي من الفاكهة الجميلة جدا التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات، وهو عبارة عن حبوب حمراء بها عصير مذاقه حلو، ومن الجدير بالذكر أن الرمان يعتبر من أكثر المصادر التي تفيد جسم الإنسان في فيتامينات كثيرة جدا، وأيضا أنه يحتوي على ألياف والبوتاسيوم خصوصا في البذرة البيضاء، ويمكن تناول الرمان بأكثر من طريقه حتى تحصل على فوائده كاملة، من الممكن أن تتناول عصير الرمان أو تأكله.

إقرا أيضا:  فوائد مشروب الموز والحليب للجسم

فوائد الرمان الصحية

  • يعتبر من المصادر الغنية بمركبات البوليفينول، وهذه المادة المسئولة على أن تعطي الرمان لونه الأحمر كما أنها أيضا ماده فعالة كمضاد للأكسدة تساعد في مكافحة الأمراض، يمكن أن نقول أن عصير الرمان يحتوى على مضاعفات الأكسده التي توجد في الشاي الأخضر.

يساعد في مكافحة سرطان البروستاتا

-
  • تتركز فوائد الرمان الصحية في احتوائه على مضادات الاكسدة، فقد أثبتت الكثير من الدراسات التي أقامت عن بذور الرمان أن عصير الرمان له القدرة في بطء نمو خلايا السرطان كما يمكنه أن يؤدي إلى موتها.

يساعد على خفض ضغط الدم

  • أشارت الكثير من الدراسات والأبحاث تؤكد أن تناول كوب من عصير الرمان لمرضى الضغط لمدة أسبوعين يساعد بشكل كبير جدا على خفض ضغط الدم عندهم.
إقرا أيضا:  فوائد الشمر الصحية

يساعد في علاج التهابات المفاصل والآلام

  • يحتوي الرمان على مركبات نباتية وهذه المركبات تمتلك بعض الخصائص المضادة للالتهابات، وقد ذكر كثير من الأطباء في بعض الأبحاث أن عصير الرمان له تأثير كبير جدا على الإنزيمات المسئولة عن تلف المفاصل عند الأشخاص الذين يعانون من التهابات المفاصل.
ما هي فوائد الرمان الصحية
ما هي فوائد الرمان الصحية

يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

  • نعلم جميعا أن الرمان يحتوي على حمض البانيسيك، والذي يساعد في خفض الكولسترول في الدم والدهون الثلاثية وبالتالي يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض القلب.
  • وقد قام الكثير من الأطباء بعمل فحوصات ودراسات على مرضى مصابين بالسكري من النوع الثاني وكانوا يعانون من ارتفاع في الكولسترول، وتبين لهم أن تناول عصير الرمان يساعد بشكل كبير على تقليل الكولسترول الضار لديهم.
  • كما أن هناك بعض الدراسات الأخرى التي استمرت لفترة كبيرة على أشخاص كانوا عنه من ارتفاع في الدهون الثلاثية وقال إن تناول الرمان يوميا لمدة أربع أسابيع ساعدهم على التخلص بنسبة كبيرة جدا من الدهون الثلاثية.
إقرا أيضا:  فوائد وأضرار بذرة اليانسون

يساعد في تقليل الالتهابات البكتيرية والفطرية

  • تتركز فوائد الرمان الصحية في تقليل خطر الإصابة بالالتهابات البكتيرية والفطرية، بسبب أنها تمتلك بعض الخصائص المضادة للبكتيريا، كما أن تحافظ على الإنسان من الإصابة بالتهابات الفم واللثة.

المصادر والمراجع

Health benefits of pomegranate

فاطمة أحمد

إسمي فاطمة احمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
أثر التعاون على حياة الفرد
التالي
دعاء السفر