فوائد الاغذية

فوائد التفاح للجسم وقيمه الغذائية

فوائد التفاح للجسم وقيمه الغذائية

إن فوائد التفاح للجسم كثيرة ومختلفة، إذ استخدمت فوائد التفاح للجسم في الطب البديل للعلاج من الكثير من الأمراض الصحية التي يصاب بها الشخص، فقد أكدت الدراسات العلمية أنه يحتوي على فيتامين ج المفيد للصحة ويعتبر مصدر جيد للمواد المضادة للأكسدة وبالتالي فقد يحمي من نمو الخلايا الحارة في الجسم، ويساعد التفاح على مد الجسم بالحديد اللازم لتعزيز صحة الدم وزيادة معدل الهيموجلوبين في الدم.

القيمة الغذائية للتفاح

  • التفاح مصدر غني بالفيتامينات واهمها فيتامين ج وفيتامين ب المفيد للحصة، والفعال لتقوية الجسم والتخلص من التعب والاعياء الشديد ويساعد في التخلص من الاجهاد ويقلل من نمو الخلايا الحارة في الجسم، كما أنه مصدر غني بفيتامين ب الفعال لتقوية الجهاز المناعي والمفيد لتكوين خلايا الدم الحمراء في الدم.
  • ويفيد التفاح أيضا في صحة الجسم بشكل عام، ولهذا فقد يلزم تناول 100 جرام يوميا من التفاح بالقشرة الموجودة عليه، حيث يمد الجسم بنسبة من الماء والسعرات الحرارية والبروتينات والدهون والكربوهيدرات والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والفسفور والألياف الغذائية وغيرها من الصوديوم والبوتاسيوم والزنك والنحاس والمنجنيز.
  • يعتبر التفاح من المصادر القوية للألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء وتساعد في زيادة الشعور بالشبع والتقليل من الرغبة في تناول الطعام، كما أنه يساعد في التخلص من الوزن الزائد ويحفز صحة الامعاء ويزيد من البكتيريا النافعة فيه.
إقرا أيضا:  فائدة الفراولة لصحة الجسم
القيمة الغذائية للتفاح
القيمة الغذائية للتفاح

فوائد التفاح للجسم

  • التفاح مصدر غني بالكربوهيدرات حيث يمنح الجسم السكريات البسيطة مثل سكر السكروز والجلوكوز والفركتوز ولهذا فقد يحافظ على صحى الجسم، كما أنه مصدر غني للبوتاسيوم المفيد لتقوية القلب ويعتبر مصدر للمركبات النباتية والمواد المضادة للأكسدة التي تحمي الجسم والصحة.
  • البوتاسيوم من العناصر الموجودة في التفاح ويعزز صحة القلب والجسم، ويضم المركبات النباتية التي تعمل كمواد مضادة للأكسدة التي يوفرها التفاح للجسم، فهو يعتبر مضاد قوي للاكتئاب والاصابة بالسرطان، ويقضي على الالتهابات والفيروسات التي تتراكم في الجسم.
  • كما أن التفاح مفيد لمد الجسم بالمواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على تحسين وظائف الدماغ وتقوية العضلات والعظام، ولهذا فقد ينصح بتناول واحدة من التفاح يوميا للتمتع بصحة جيدة وتجنب المخاطر الصحية التي تصيب الجسم.
  •  يساعد التفاح أيضا في التقليل من أعراض الزهايمر الناتج عن التقدم في العمر، ويحسن وصول الأكسجين إلى المخ ويقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان لأنه مصدر غني للمواد المضادة للأكسدة.
إقرا أيضا:  فوائد الملح والسكر لصحة الجسم

المصادر والمراجع

-

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
ما هي فوائد ثمرة الافوكادو
التالي
طريقة عمل الشاكرية الشامية