فوائد البقدونس للتخسيس

كتابة: اماني محمد - آخر تحديث: 13 نوفمبر 2019
فوائد البقدونس للتخسيس

استخدام البقدونس للتخسيس

استخدام البقدونس للتخسيس من الأمور الشائعة و البقدونس نبات أخضر عشبي نستخدمه كثيراً،ومن الجدير بالذكر أن استخدام البقدونس للتخسيس ذو فائدة إذ تحتوي أوراقه على قيمة غذائية مرتفعة للغاية، فنجد البروتين والدهون والكربوهيدرات والمركبات المتطايرة والعديد من المعادن وحمض الفوليك، والكثير من الفيتامينات كفيتامين E، K  ، A، C ، فلا يمكن إحصاء فوائد البقدونس في مقال واحد، ولكننا سنتحدث عن فوائد البقدونس إجمالاً وعن استخدامه للتخلص من الوزن الزائد باستفاضة.

إقرا أيضا :  أهم فوائد فاكهة الكيوي

فوائد البقدونس الصحية

تناول بنات البقدونس يقوي مناعة الجسم، ويدر البول فيخلص الجسم من التورم الناتج من احتباس الماء، كما يعالج هشاشة العظام ومضاد للالتهاب والسرطان ويساهم في علاج التهاب المفاصل الناتج عن الروماتويد، ويساعد في تنظيم نسبة السكر عند مرض السكري.

ولكن إذا زاد الأمر عن حد انقلب إلى ضده، فالإفراط في تناول البقدونس يزيد من تقلصات الرحم مما يؤدي إلى الإجهاض، ولا يجوز تناوله بكثرة لمن ترضع،  والتركيز العالي من الأوكسالات فيه يزيد من فرص تكون الحصوات بالكلى، ويتعرض الجلد للطفح الجلدي لأن تناول البقدونس بكثرة يزيد من حساسيته للشمس.

إقرا أيضا :  ما هي فوائد بذور البقدونس
فوائد البقدونس الصحية
فوائد البقدونس الصحية

كيفية استخدام البقدونس للتخسيس

البقدونس مرتفع القيمة الغذائية ومنخفض السعرات الحرارية، وغني بمضادات الأكسدة المساعدة في عدم الإصابة بالسرطان، وعلى من يود التخلص من الوزن الزائد إدخال البقدونس في نظامه الغذائي بالطرق التالية:-

  • تناول نصف كوب من البقدونس يومياً لاحتوائه على 11 سعر حراري فقط، ويمكن إضافة الكمية لأطباق السلطة وبعض المأكولات.
  • نصف الكوب من البقدونس يحتوي على 53:10% من الحديد اللازم للجسم يومياً، كما يحتوي على فيتامين K، وفيتامين B9، وفيتامين C، وفيتامين A.
  • تناول شاي البقدونس من العوامل التي تحفز الجسم على التخلص من الماء، فيكون مساعد للتخلص من الوزن الزائد، كما يساعد في التخلص من الصوديوم الزائد بالجسم، ولكن علينا الابتعاد عن تناوله إذا وصف لنا الطبيب بعض المكملات الغذائية أو مدر البول.
إقرا أيضا :  نبتة الذرة: ما هي فوائد الذرة الصحية

تحضير شاي البقدونس بالبيت

يوضع الماء الساخن على البقدونس النظيف والمفروم ناعم، ويغطى الخليط ويترك ليبرد لمدة 10 دقائق ثم يصفى ويشرف دافئ، ويمكن تناوله مرتين أو ثلاثة خلال اليوم، ولكن لفترة محدودة ولا يكون ضمن النظام الغذائي الدائم.

المصادر والمراجع

Five health benefits of parsley and a detoxifying shake

15 مشاهدة