غيرة الزوج من طفله

كتابة: مالك عوض - آخر تحديث: 3 سبتمبر 2019
غيرة الزوج من طفله

الغيرة و العائلة

بعد الزواج ، يكون للزوج مكانة خاصة في منزل الزوجية ، خصوصا من ناحية الرعياة والإهتمام ، ويظل الوضع هكذا إلى أن يرزق الزوجين بأول طفل ، ومن هنا تبدأ غيرة الزوج وشعوره بالخطر عند قدوم مولود إلى العائلة ، فينصب كل إهتمام الأم عليه ، ويبدأ الزوج يشعر بالتجاهل من قبل زوجته ، خلال مقالنا هذا سيتم الحديث عن أهم المعلومات التي تندرج تحت غيرة الرجل من طفله .

إقرا أيضا:  وسائل رفع معنويات الزوج

غيرة الزوج

بناءً على بعض الدراسات العلمية لعلماء النفس، تبين أن الرجل مهما تقدم في العمر فإن في أعماقه طفل، والطفولة متجذرة بصورة هائلة في أعماقه، على الرغم من أنه لا يظهرها في بعض الأوقات؛ وذلك لإكمال حياته كإنسان بالغ راشد يعرف كيف يسيطر على أمور حياته المتعددة .

خجل الرجل من الأبوة

بعض الآباء يشعرون بالخجل من فكرة إقدامهم على الأبوة ، نتيجة فهمه للعلاقات الحميمة بشكل خاطئ في صغره يشعره بالخجل مهما كبر في السن .

إقرا أيضا:  طرق تفادي مشاكل السنة الأولى من الزواج

 دلال الرجل وضعف شخصيته

الدلال في الصغر يؤدي بنسبة 60% من الحالات إلى ضعف في الشخصية ، فالطفل الذي تلقى دلالاً يفوق الحد المعقول ، يعيش في الحياة على أن هناك من هو أفضل منه، حتى ابنه بالطبع ، هذا ضعف كبير في الشخصية، وهذه النقطة تحرمه من القدرة على الاستمتاع بفكرة الأبوة .

الأمور الواجب مراعاتها من قبل الزوجة في غيرة الزوج

  1.  تجنب لوم الزوج على هذا الإحساس مهما بدر منه من كلمات أو تصرفات .
  2. تنسيق ومتابعة مواعيد الإهتمام بالطفل عندما يكون الزوج خارج المنزل؛وذلك لجعل الوقت كله موجّه إليه، والإهتمام فيه .
  3. غيرة الرجل من طفله ، من الأمور التي يجب مراعاتها قدر الإمكان.
  4.  عمل توازن بين الزوج و الزوجة في تأدية الواجبات المرتبطة بالاهتمام بالطفل؛ وذلك لإلهاء  الزوج عن التفكير بالغيرة من الطفل .
  5. عدم قول جملة أنا مشغولة بإبنك عندما ينادي الزوج على زوجته .
إقرا أيضا:  علامات الخيانة الزوجية و أسبابها

14 مشاهدة