الحمل والولادة

علاج القيء عند الحامل بالطرق الطبيعية

علاج القيء عند الحامل بالطرق الطبيعية

علاج القيء عند الحامل طبيعيا

إن حدوث القيء عند الحامل أمر لا بد منه أثناء فترة الحمل، و حدوث القيء عند الحامل يمك علاجه من خلال بعض الأعشاب التي تعالج القيء، ويحدث أيضا للمرأة بعض التغيرات في الجسم والمزاج الهرمونات التي يفرزها الجسم استعداد لوجود الجنين ومرحلة الحمل فيها العديد من الأعراض التي تظهر في مراحل الحمل وقد تختفي أعراض وتظهر أعراض أخرى.

  • مشروب الزنجبيل حيث أكدت كل النساء التي قامت بشرب الجنزبيل أنه له فاعلية كبيرة في التقليل من القيء والشعور به وأنه مفيد جدا في أثناء فترة الحمل، ويتم استخدام الزنجبيل من خلال أن تحضري جذور الزنجبيل ثم غسلها جيدا ثم يطحن ثم يضاف عليه ملعقة من العسل الطبيعي حسب الرغبه ثم تناولها يوميا، ويمكن أن يستخدم أيضا كمشروب حيث يوضع على كوب من الماء حتى تغلي الماء ويمكن تحليته بالعسل.
  • المشروب الثاني هو خل التفاح حيث يمكن تناول ملعقة واحدة من خل التفاح يوميا في الصباح ويمكن خلطه مع كوب من الماء ويفضل تناوله على الريق، ويمكن أيضا وضع خل التفاح على بعض الأطعمة التي تسمح بذلك مثل السلطة وتناولها كوجبة خفيفة في الصباح.
  • الموز حيث يعتبر الموز من الفاكهة المهمة جدا وتحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم البوتاسيوم المهمين في بناء عظام الجنين والأسنان، ويساعد الموز أيضا على توقف القيء وتنظيم نسبة الأملاح الموجودة في الجسم.
إقرا أيضا:  كيف اعرف اني حامل بولد
علاج القيء عند الحامل طبيعيا
علاج القيء عند الحامل طبيعيا

نصائح هامة لعلاج القيء في أثناء الحمل

  • من الأفضل تناول تحامل وجبات خفيفة متعددة على مدار اليوم مثلا ستة وجبات تجنب الأكل في أثناء امتلاء المعدة حتى لا يحدث قيء.
  • عدم الإرهاق الشديد أو عمل أي فعل متعب حيث يزيد هنا القيء.
  • يجب أخذ قسط من الراحة والنوم جيدا ولا يفضل أبدا النوم بعد الأكل مباشرة حيث لا يكون الطعام تم هضمة وقد يسبب لك هذا قيء عند الاستيقاظ.
  • يفضل تقليل أي طعام يحتوي على دهون.
إقرا أيضا:  أعراض ودلالات الحمل المبكر

المصادر والمراجع

-

السابق
مؤشرات الحمل الأكيدة
التالي
أضرار وفوائد العسل للحامل