فن الطهي

طريقة عمل شوربة العدس اللذيذة

شوربة العدس ، طريقة شوربة العدس ، طريقة عمل شوربة العدس

شوربة العدس

طريقة عمل شوربة العدس سهلة وهي من من الأطباق المفضلة في هذا الفصل من فصول السنة، وخلال الأسطر التالية نقدم لكل ربة بيت طريقة عمل شوربة العدس اللذيذة ، حيث أننا نفضل تناول الشوربة على وجبة الغداء، ونحرص على وجود طبق الشوربة ونحن على أعتاب فصل الشتاء لأنها تشعرنا بالدفء وتكسبنا الطاقة.

فوائد العدس الأصفر وشوربة العدس 

يقول المولى عز وجل “وإذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقثائها وفومها وعدسها وبصلها قال أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير”.

العدس الأصفر بروتين نباتي يغني الفقراء عن تناول اللحوم والدواجن، فيساعد في بناء العضلات ويحافظ عليها، ويحتوي على الكثير من المعادن كالنحاس والمغنسيوم والكالسيوم والفسفور، وفيتامين (ج) وفيتامين (هـ) وفيتامين (أ)، والكربوهيدرات والدهون الغير مشبعة والألياف الغذائية.

أهم فوائده أنه يشعر بالشبع فيزيد من فرصة التخلص من الوزن، ويخفض نسبة السكر في الدم، ويساهم في انخفاض درجة الحرارة وعلاج ألم الصدر، ويقي القلب والشرايين من الإصابة بتصلب الشرايين والجلطات، ويزيد من متانة العظام ويحميها من الهشاشة.

طريقة عمل شوربة العدس للرجيم

يوضع ربع كيلو من العدس بإناء ويغسل بالماء الجاري مرات عدة للتخلص من الشوائب، ثم يوضع عليه أربعة أكواب من الماء وورق الغار، ويرفع الإناء على النار ويترك ليغلي.

إقرا أيضا:  طريقه طبخ الروبيان بالبشاميل والكاري

أثناء وضع العدس على النار يتم وضع القليل من الزيت النباتي بالطاسة ورفعها على النار، ويوضع فيها الثوم المفروم والبصل المقطع رفيع ويقلب كل منهما مع الزيت لدقائق قليلة، ويوضع عليهم الكمون والكركم وقشر ليمونة مبشورة.

تترك الطاسة على النار لتذبل كل المكونات ثم يوضع الجزر المقطع، ويقلب ويترك لمدة خمسة دقائق، ويتم رفع الطاسة من على النار ووضع ما فيها بالإناء الموضوع فيه العدس، وتترك كافة المكونات لتغلي وتنضج، وتقدم شوربة الخضار ساخنة.

إقرا أيضا:  طريقة عمل كرات الشوكلاته بدون فرن

طريقة عمل شوربة العدس التقليدية

طريقة عمل شوربة العدس التقليدية
طريقة عمل شوربة العدس التقليدية

القيام بغسيل العدس ووضع الماء الفاتر عليه ورفعه على النار، وفي طاسة صغيرة الحجم يوضع الزيت النباتي وعليه بصلة صغيرة الحجم مفرومة أو مقطعة صغير، ونقلبها حتى يصير لونها ذهبي.

أثناء نضع العدس يوضع عليه الثوم وحبة من الجزر وحبة من الفلفل الحار أو الحلو وحبة من الطماطم، وبعد نضج كافة المكونات يتم وضعه بالخلاط وتشغيل الخلاط للحصول على شوربة.

في نفس إناء سلق العدس يتم وضع مادة دهنية ويوضع العدس وعليه الكمون والملح، ويوضع عليه البصل السابق تحميره، ويترك حتى يغلي ويقدم ساخن.

المصادر و المراجع

Lentil Soup Recipes

السابق
تفسير ظهور القرد في المنام
التالي
أعراض إلتهاب المفاصل الروماتويدي