فن الطهي

طريقة عمل الكوكتيل الطبيعي

الكوكتيل

يتم اعداد الكوكتيل في الصيف بشكل كبير لانها تحتوي على قيمة غذائية عالية و تمد الاجسام بالطاقة لاحتوائها على نسبة من السكر و لانها ايضا باردة تقوم على الترطيب و تخفيف من حرارة الصيف و يوجد اكثر من طريقة لعمل عصير لذيذ و منعش باستخدام العديد من الفواكهة و الخضار سنتعرف اليوم على بعض الوصفات :

كوكتيل الجزر و البرتقال

المكونات والمقادير :

تحتاج هذه الوصفة الى عشر دقائق ليتم اعدادها و تكفي الكمية شخصين فقط.

المكونات: نحتاج الى كأس ماء بارد و الى 5 حبات من البرتقال 2 من الجزر المتوسط الحجم و الذي يتم فرمه، معلقة واحدة سكر ابيض و من اربع الى خمس مكعبات ثلجية.

طريقة التحضير :

قم بوضع الجزر الذي قمت بفرمه من قبل في الخلاط، و قم بعصر البرتقال في العصارة و اضافة عصير البرتقال للخلاط فوق الجزر و قم باضافة السكر نقوم باحضار الماء البارد ونسكبه في الخلاط و نمزج المكونات معا و من ثم اسكب الكوكتيل في الاكواب و يقدم.

كوكتيل الفانيلا و الموز

لتحضير هذه الوصفة نحتاج الى 15 دقيقة و تكفي شخصين .

المقادير :

نحتاج الى 150 ملل من الحليب السائل، عبوتان من بودينغ الفانيلا، و حبة موز واحدة حجمها كبير، معلقتين من العسل الطبيعي و معلقة كريمة طازجة و مكعبات ثلج.

طريقة التحضير :

قم بسكب البودينغ بمقدار عبوتان في الخلاط قم بتقطيع الموز الى شرائح و قطع وضيفها للخلاط اضيفي معلقة الكريمة الطازجة و قومي بوضع معلقتين من العسل فوق المزيج و من ثم اضيفي الحلييب السائل و مكعبات الثلج يخلط جيدا في الخلاط قم من بعد ذلك بسكب العصير في الاكواب و زيني العصير باستخدام الكريم شانتي او ابرشي الليمون على الوجه  ليصبح لديك هذا الكوكتيل اللذيذ.

إقرا أيضا: 

كوكتيل التفاح و الاناناس و الزنجبيل

ما نحتاج اليه من مكونات هو :

المقادير :

كاس من قطع الاناناس المقطعة مقدار حبة تفاح مقطعة شرائح قطع صغيرة من الزنجبيل كوب من الحليب و القليل من الثلج.

طريقة التحضير :

نقوم باضافة قطع الاناناس و التفاح و الزنجبيل في الخلاط نسكب فوقها الحليب و نضع قطع الثلج و نخلط المزيج جيدا و يتم سكبه بعد ذلك و تقديمه.

السابق
طريقة عمل وجبة من قشور البطاطا
التالي
الدورة الدموية الصغرى في جسم الإنسان