طريقة بسيطة لإعداد حلى خلية النحل

كتابة: اماني محمد - آخر تحديث: 19 نوفمبر 2019
طريقة بسيطة لإعداد حلى خلية النحل

حلى خلية النحل

حلى خلية النحل نوع من الحلويات الشعبية خفيفة الدسم، والتي يعود أصلها إلى بلاد الخليج العربي، وأطلق هذا الاسم على حلى خلية النحل عليها للتشابه بينها وبين خلية النحل، وهذا الشكل المميز من العوامل التي تجعل الناس يقبلون على تناولها، ويتم إعدادها بالحشوات المختلفة كالحشو بالجبن والحشو بالقشطة وغيره.

الحشوات المستخدمة لإعداد حلى خلية النحل

نتحدث اليوم عن حلَى خَلية النّحل والذي يمكن حشوها بقطع من الشيكولاتة مثل جالكسي وسنكرس ومارس، ويمكن بالجبن العكاوي الحلو، والنوتيلا، والجبن الكريمي، والعجوة المضاف إليها الزعفران أو الحبهان، والتمر خالي النواة، والقشطة المضاف إليها القرفة.

إقرا أيضا :  طريقة عمل كفته الارز بالصلصه

ويمكن إعداد حلَى خَلية النّحل الحاذق والمحشو بالدجاج المضاف إليه بعض الجبن مثل موتزاريلا وماسكربون، وباللحم المفروم المضاف إليه الخضروات.

إعداد عجينة خلية النحل

المقادير

ثلاثة ملاعق كبيرة زبده نباتية مذابة، ربع ملعقة صغيرة بيكينج بودر، ربع ملعقة فانيليا، ربع ملعقة صغيرة ملح، كوبان دقيق أبيض متعدد الأغراض، ملعقة صغيرة سكر أبيض خشن، ملعقتان كبار سمسم، ملعقة كبيرة خميرة فورية، كوبان ونصف لبن فاتر، بيضة.

طريقة تحضير حلى خلية النحل

طريقة تحضير حلي خلية النحل
طريقة تحضير حلي خلية النحل

 

  1. يوضع كل من البيكينج بودر والدقيق بإناء عميق بعد نخلهم والتخلص من الشوائب، ودخول الهواء بين الحبيبات، وتوضع الخميرة في نصف كوب من اللبن الفاتر وتقليب وتترك لمدة خمسة دقائق.
  2. توضع الخميرة إلى الدقيق، ويضاف عليهم ملح الطعام والسكر والفانيليا وأخيراً الزبد المذاب، وتقلب المقادير جيداً، ويضاف عليها اللبن الفاتر مع التقليب المستمر للحصول على عجينة طرية ومتجانسة القوام.
  3. تغطى العجينة وتترك بمكان دافئ لمدة لا تقل عن نصف الساعة، وتقطع قطع صغيرة ويوضع بكل قطعة الحشوة المرغوب فيها أو المتوفرة، وتشكل القطع على شكل كور.
  4. يوضع القليل من الزيت أو الزبد بقاع صينية مناسبة، وترص كور خلية النحل ولكن متباعدة عن بعضها البعض لأن حجمها سيكبر عند تمام الاختمار والنضج.
  5. تغطى الصينية وتترك نصف ساعة أخرى، وتخفق البيضة ويوضع عليها الفانيليا، وندهن وجه خلية النحل بالبيض ويوضع السمسم، وندخل الصينية الفرن الساخن على درجة حرارة متوسطة.
  6. تترك خلية النحل بالفرن حتى يصير لونها ذهبي جميل وتتماسك القطع، ويصير شكلها كخلية النحل، وتقدم حلى خلية النحل ساخنة أو باردة مع الشاي والقهوة والعصائر، وبالهناء.
إقرا أيضا :  ما هي طريقة عمل لافا كيك

المصادر والمراجع

How to Make a Beehive Costume

16 مشاهدة