التغذية

طريقة إعداد سلطة الفواكه

سلطة الفواكه

تعد سلطة الفواكه واحدة من اهم الحلويات المحببة جدا للأطفال والكبار والتى تلجأ لها الكثير من الأمهات لما لها فوائد الغذائية عديدة و متنوعة.

فوائد سلطة الفَواكه

  • سلطة الفواكه مليئة بالألياف الغذائية ، والتي من شأنها ان تساعد على التخلص من حالات الأمساك .
  •  كما تقوم على تسهيل عملية الهضم .
  •  لا تحتوي سلطة الفواكه على سعرارت حرارية عالية ، وهي بالتالي تساعد على تخفيف من الوزن الزائد.
  •  كما انها تساعد على الحفاظ على حيوية ونظارة البشرة.
  •  تحافظ ايضاً على صحة العين .

طريقة إعداد سلطة الفواكه

المكونات المطلوبة 

حبة واحدة من الفواكه التالية : الموز – التفاح – الإجاص – الدراق – الكيوي – الأناناس – نصف كأس من العنب الأحمر والعنب الأبيض- 3 م/ك سكر – 3 كوؤس عصير من فاكهه البرتقال.

إقرا أيضا:  أهمية عنصر البوتاسيوم للجسم

طريقة التحضير 

إقرأ أيضا:طريقة عمل عصير البنجر

اولاً: نقوم بتقطيع قطع متساوية الحجم من جميع الفواكه الموجودة في المكونات ، ثم نقوم بعد ذلك بوضع الفواكه في صحت التقديم الخاص بها ، نضع في عصير البرتقال السكر ونذوبه جيداً ، ثم نقوم بوضع العصير على مكونات الفواكه ، نقلب المزيج جيداً الى ان يصبح متجانس ، لكن يجي ان نتوخى الحذر لكي لا يتم هرس وطحن المكونات ، ثم نضع الخليط في الثلاجة ويقدم بارد.

سلطة الفواكه بالقشطة

المكونات

2 حبات كيوي – 10 حبات من الفراولة – نصف حبة أناناس – حبتان من الموز – نصف كأس من القشطة – 4 م سكر – نصف الكأس نوتيلا – كأس كريمة – ربع الكأس من المكسرات ( كاجو ولوز) 3 م/ك حليب – م/ص ماء ورد.

طريقة التحضير 

لعمل سلطة الفواكة بالقشطة نقوم بتقطيع الفواكه الموجودة في الكونات الى قطع ذات حجم متوسط ، في وعاء نضع الفواكه المقطعة ونضع السكر وماء الورد ، ثم نقوم بمزجهم جيداً ، الى ان يصبحوا متجانسين ، ونضع المكونات الفواكه في الثلاجة ساعة تقريباً ، في صحن على اخر نضع النوتيلا والحليب ونخلطهم الى ان يتكون خليط  ، ثم نقوم بوضعالقشطة في الطبقة الأولى في صحن الذي نريد ان نقدمه به ، في الطبقة الثانية نقوم بوضع الفواكه الموجودة في البراد ، وبشكل هرمي نضع الكريمة ، ثم نقوم بوضع خليط الشكولاته والحليب ونزينه بالمكسرات .

إقرا أيضا:  فوائد زيت الليمون
إقرأ أيضا:أضرار قلة شرب الماء

المصادر و المراجع

مصدر 

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:ما هي فوائد خبز الشعير

إسمي صابرين صبحي كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
فوائد الثوم للبشرة
التالي
طريقة تحضير شوربة الشوفان