طرق للتخلص من شحوم البطن

كتابة: خديجة محمد - آخر تحديث: 13 سبتمبر 2020
طرق للتخلص من شحوم البطن

البطن

من المعروف أن شحوم البطن من أكثر الأمور التي توجد عند الكثير والعديد من الأشخاص، حتى يمكن أن تجد شحوم البطن لدى الأشخاص الذي يعانون من النحافة، فهي ليست فقط لدي الأشخاص الذي لديهم سمنه مفرطة أو زيادة في الوزن، وكن هذه الشحوم تسبب الكثير من الخطر، حيث تراكمها تحت الجلد تسبب الكثير من المشاكل ومن أهمها تسبب أمراض في القلب، وأيضا الكبد والرئتان.

التخلص من شحوم البطن

  • العديد يعاني من وجود شحوم زياده في الجسم، ورغم ذلك تسبب هذه الشحوم الكثير من الأضرار على صحة الإنسان.
  • حيث إنها تقوم بتجمعها تحت الجلد وتسبب أمراض كثيرة بطريقة سلبية على صحة الإنسان، حيث يمكن أن تهلك جميع الأعضاء السليمة في جسم الإنسان.
  • شحوم البطن معروفة باسم (الدهون الحشويه)، حيث إنها لها فائدة كبيرة جدا ولكن بنسب محدده جدا، بينما تقوم بحماية الأعضاء الداخلية من الإصابة باي أمراض، ولكن عند زيادتها في جسم الإنسان فقد تسبب هي المشاكل الصحية والأمراض للإنسان، ومن هذه الأمراض قد تساعد على زيادة نسبة ضغط الدم، ودائما يكون مرتفع.
  • تسبب الإصابة بمرض السكري من النوع الأخر، وتساعد على حدوث العديد من أنواع السرطان التي تصيب أي عضو في جسم الإنسان، ومن هذه أنواع السرطانات التي تصيب الإنسان، سرطان القولون وأيضا الثدي، وسرطان الكبد.

كيفية التخلص من شحوم البطن

  • ليست المشكلة فقط تقتصر على المنظر الخارجي، والشكل الغير مستحب في زيادة الدهون في جسم الشخص، ولكن يوجد العديد من المشاكل والمخاطر التي يمكن أن يتسبب لها الإنسان، عند زيادة وجود الشحوم في الجسم.
  • توجد بعض الطريق التي يمكنك أتابعها للحفاظ على بدنك من الأمراض، وأن تتخلص من هذه الدهون الكثيرة بشكل شخصي دون أي ضرر ناتج.
  • أولا عليك أن تقوم بتناول كميات كبيرة جدا من الألياف التي تذيب في الماء، وهذا ناتج على إنها تتكون من ماده هلاميه تساعد على مرور الطعام بشكل بطيء، حيث إنها تساعد أيضًا على الشعور بالشبع لفترة طويلة، لكي يقوم الجسم بحرق العديد من الدهون الزائدة في الجسم.
  • تجنب جميع الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، حيث قامت دراسات أن الدهون لديها الكثير من الأخطار، بينما اذا زادت عن نسبتها الطبيعية بعد ذلك يصعب التخلص منها بشكل سهل.
طرق للتخلص من شحوم البطن
طرق للتخلص من شحوم البطن
  • تناول البروتين بشكل كبير، حيث إنها تساعد على تقليل الشعور بالجوع الكثير، وأيضا لا تساعد بنسبة كبيرة جدا على ارتفاع المعدل العمليات الأيضية في الجسم.
  •  تقليل الشعور بالتوتر، حيث الشعور الدائم بالتوتر يساعد على فرز الدهون بشكل كبير جدا في منطقة البطن، وتساعد على تحفيز الغدة الدرقية على التنشيط.
  • منع أو تقليل تناول أي أطعمة تحتوي على نسبة سكريات عالية، حيث أن السكر الأبيض هو السبب الرئيسي الذي يعمل دهون وتراكم شحوم تحت الجلد، حيث إنه السبب الرئيسي في سرعة الإصابة بمرض السكر، وأيضا يساعد على الإصابة بأمراض القلب والكبد.
  • خذ الكمية الكافية من النوم، حيث للنوم فوائد صحيه عديده، ولكن في الأوقات الصحيحة للنوم وهي فترة الليل وان لا تزيد مدة النوم عن 12 ساعة للشخص البالغ، بينما في فترة النوم يوجد بعض الأعضاء بالتنشيط والتخلص من أي دهون زائده في الجسم، حيث تخرج من جسم الإنسان على شكل تعرق زائد أو الشعور بالتبول.

أطعمة لإذابة شحوم البطن

  • أولا تناول الشاي الأخضر، حيث يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الصحية تماما وخفيفة على جسم الإنسان، حيث لا يوجد لها أي أضرار بل تحتوي على العديد من الفوائد، حيث إنه يحتوي على مواد تساعد على حرق الدهون الزائدة في الجسم بشكل سريع، وتعمل أيضًا كمضادات ضد الالتهابات.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3، بنسب عالية جدا لأنها مرتبطة دائما بالدهون وتقوم بتقليل الالتهابات في الجسم، ومن اهم المصادر للحصول على الأوميجا ثري هي تناول بذور الكتان والأسماك.
  • تناول الثوم، الثوم من أكثر أنواع الخضروات التي يوجد به الكثير من الفوائد حيث يقوم بطرد جميع السموم التي توجد في الجسم، ويعتبر كمضاد حيوي للإنسان، حيث إنه ينظم نسبة السكر في الدم، ويساعد بنسبة كبيرة جدا على حرق الدهون التي توجد في الإنسان ويقوم بتحوليها إلى طاقة، ويقلل دهون البطن والتخلص منها تماما، كما إنه يساعد على تعزيز عمليات الميتابوليوزم، ومولد طبيعي لتنظيم الحرارة في جسم الأنسان.

المصادر والمراجع

9 مشاهدة