صحة البشرة

طرق تنقية البشرة وأنواعها

طرق تنقية البشرة وأنواعها

تنقية البشرة

تعد تنقية البشرة أحد أهم الأساسيات الجمالية التي يجب اتباعها وذلك للحفاظ عليها، وتتركز طرق تنقية البشرة من خلال تطهيرها وتطبيق الماسكات الطبيعيه عليها، وتعد البشرة تعتبر رمز الجمال لدي كل فتاة وتريد الحصول على بشرة نقية ناعمة والحصول على بشرة خالية من الشوائب والحبوب وتكون بشرتها نظيفة ولكن التعرض إلى العوامل الخارجية تؤدي إلى الحصول على بعض المشاكل البشرة وتدخل السموم في البشرة وكثرة استخدام المواد الكيميائية تسبب اضرار البشرة.

التعرف على انواع البشرة

كثير من الفتيات لا يعرفون أنواع البشرة التي تتكون من ثلاث أنواع وهي.

-

البشرة الدهنية

  • هي من أكثر الأنواع التي يعاني أصحابها بظهور الحبوب والرؤس السوداء، ولا يمكن حل مشاكل البشرة الدهنية بسهولة، هي تحتاج العناية باستمرار الحصول على بشرة نقية، ويجب على أصحاب البشرة الدهنية بعمل مساج يومي وذلك لـ تنقية البشرة عن طريق وضع اليد على الوجه وعمل تدليك البشرة لتنشيط الأوعية الدموية وطرد الدهون من الوجه.

البشرة الجافة

  • يعاني أصحاب البشرة الجافة من الجفاف فتكون البشرة خالية من الدهون وجافة، وللحفاظ على البشرة الجافة يجب استخدام المرطبات وغسل الوجه استمرار أكثر من مرة في اليوم وأيضا استخدام الماسكات الطبيعية لـ تنقية البشرة والحفاظ عليها من إصابة التجاعيد مع التقدم في العمر.
طرق تنقية البشرة وأنواعها
طرق تنقية البشرة وأنواعها

البشرة العادية

  • صاحبات البشرة العادية هم من ذات حظ كثير فبشرهم ليست دهنية ولبست جافة ولكن يجب الحفاظ عليها عن طريق عدم الإكثار في غسل الوجه يؤدي إلى تحويل بشرة جافة وعدم الإفراط في تناول مواد دهنية تسبب تحول بشره إلى دهنية، يجب وضع المرطبات الطبيعية استمرار الحفاظ على نقائها.

البشرة المختلفة

  • هذا نوع من أكثر أنواع يحتاج إلى محافظة شديدة فتحتوي على مناطق جافة وأخرى ذهنية يجب اهتمام بها أكثر الأنواع إرهاق ويجب التعامل مع المناطق الدهنية مثل البشرة الدهنية والمناطق الجافة وضع عليها المرطبات باستمرار حتى لا تجف أكثر.

طرق تنقية البشرة من السموم والحفاظ عليها

  • قومي بتنظيف الوجه جيدا عن طريق غسله الماء الفاتر ثم إحضار قطنة وضع قليل من الخل ثم مسح البشرة وتركيز على مناطق الدهنية الأنف والجبين مع الحرص والابتعاد عن منطقة العين.
  • يتم عمل ماسك العسل، هو يعمل على تنظيف البشرة ومفيد الوجه يتم وضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة.
  • بخار الماء مفيد جدا للبشرة يتم وضع الماء على النار وضع فيها الأعشاب مثل البابونج والبقدونس ونتركه يغلي وتعرض الوجه إلى البخار المتصاعد لمدة 20 دقيقة. 
  • وضع الماسكات الطبيعية على البشرة ونتركها لمدة 5 دقائق مع تدليك البشرة استخدام فرشاة خاصة لتدليك لتنظيف البشرة من وجود الشوائب وتنقيتها.
  • يمكن تنقية البشرة من خلال غسل الوجة بماء الورد فهو غني الفوائد الكثيرة هو يساعد البشرة من التخلص من السموم وترطيبها.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  أسباب ظهور الرؤوس السودة
السابق
خلطات طبيعية لتكثيف الشعر
التالي
تفتيح الجسم والوجه بالخلطات الطبيعية