طرق تسريع Windows 7

كتابة: مجد ذوقان - آخر تحديث: 30 أكتوبر 2019
طرق تسريع Windows 7

يتساءل العديد من الأشخاص عن كيفية تسريع Windows 7 لأن نظام التشغيل البطيء يسبب ضياعًا كبيرًا للوقت، ولكن مشكلة التسريع والعودة إلى الوضع الطبيعي ليست صعبة، كل ما عليك فعله هو العثور على سبب التحميل البطيء وإصلاحه.

طرق تسريع Windows 7

أولاً: تأكد من تثبيت برنامج مكافحة فيروسات جيد

لأن الفيروسات التي قد تصيب جهازك تبطئ نظام التشغيل، ويعد تثبيت برنامج مكافحة فيروسات جيد هو أفضل طريقة لحل هذه المشكلة، وتتوفر العديد من البرامج التي تخدم هذا الغرض عبر الإنترنت ويمكنها البحث عن الفيروسات وإزالتها.

إقرا أيضا :  اجزاء و مجالات تكنولوجيا المعلومات

ثانيًا: تخلص من البرامج غير الضرورية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

هناك العديد من البرامج التي يمكن تشغيلها وتثبيت ملحقاتها تلقائيًا في كل مرة تقوم فيها بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وعلى الرغم من أنك لا تستفيد من ذلك، مما يؤدي إلى بطء في عملية التشغيل، فما عليك سوى الانتقال إلى قائمة “ابدأ” لاختيار “تشغيل” ثم اكتب” msconfig” لإظهار نافذة بها مجموعة من القوائم، في قائمة Demarrage، قم بتحديد جميع البرامج التي لا ترغب في تشغيلها أثناء تشغيل الكمبيوتر.

ثالثًا: تخلص من سلة المهملات

عادةً ما نقوم بمسح العديد من الملفات على الكمبيوتر، وننسى وجود سلة المهملات، مما يؤدي إلى تراكم أعداد كبيرة من الملفات فيه، وهذا يمثل عبئًا على نظام تشغيل الجهاز أثناء الفتح والإغلاق، و لذلك يتطلب منك التخلص من محتويات سلة المهملات أولاً، لذلك لا يؤثر الضوء الأخضر على سرعة نظام التشغيل.

إقرا أيضا :  تسريع فايرفوكس بدون برامج

رابعًا: تفعيل تحديثات Windows 7

تساعد تحديثات النظام على زيادة الكفاءة وتجنب العيوب السابقة، هذا ما يمكنك فعله بالانتقال إلى لوحة التحكم، ثم تحديد Windows Update من قائمة النظام والأمان، ثم اختيار Change Settings ثم nstall update automatically لتنشيط التحديث التلقائي، تليها النقر على زر “موافق”، لحفظ التغييرات.

إقرا أيضا :  طريقة الاستفادة من الانترنت

نصائح لتسريع Windows 7

  • تخلص من الملفات غير المرغوب فيها.
  • احرص على تنظيف الجهاز من الفيروسات والملفات الضارة باستخدام برنامج مكافحة فيروسات جيد.
  • تنشيط التحديث التلقائي لنظام التشغيل.
  • لا تغلق الكمبيوتر بشكل غير صحيح أو فجأة.
  • تأكد من أن نظام التشغيل متوافق مع الجهاز.

المصادر والمراجع

19 مشاهدة