مقالات عامة

طرق تساعدك في القضاء على البق

طرق تساعدك في القضاء على البق

 طرق للقضاء على البق الموجود في المنزل

من المعروف أن وجود الحشرات في المنزل من الأشياء التي تؤدي إلى القلق فهي من الأشياء التي لا يستحب وجودها في المنزل وخاصة البق فهذه تعتبر مشكلة كبيرة عند كل ربة منزل لان البَق من الحشرات الصغيرة والتي تتواجد في المفروشات ومن الصعب التخلص منها، ولكن هنا في بعض الطرق المنزلية التي من الممكن أن تساعد على التخلص من البَق سوف نتعرف عليها الآن.

إقرا أيضا:  أهم المعلومات الثقافية النادرة

زيت النعناع

  • يعتبر زيت النعناع من الزيوت التي لها رائحة جميلة ألا أنها من العطور أو الزيوت التي من الممكن ان تخلصك من البق وهذا بمزج كمية قليلة من زيت النعناع على مقدار من الماء ثم يتم رشها على المفروشات التي يتواجد فيها حشرات البَق أو على النوافذ والأبواب  فهذا من شأنه يساعد علي التخلص من البق.

الحرارة أو البرودة

  • تعتبر درجة الحرارة العالية من الأشياء التي من الممكن أن تخلصك من البقع وهذا بغسل المفروشات بمياه الساخنة  بالغسالة وهذا لمدة ساعة كاملة على درجة حرارة45 مئوية فهذه الخطوة تساعد بشكل كبير على قتل البَق لأن درجات الحرارة العالية في المياه تخلصك من البَق وأيضا من بيض البق المتواجد على المفروشات.
  • استعمال المكيف وتشغيله على درجات حرارة باردة جدا هذا من شأنه يساعد بشكل كبير على هروب البَق أو قتله نهائي لان من المعروف أن البق لا يتحمل درجات الحرارة الباردة فهو يكسر في الهواء الساخن ويتكاثر في الصيف بشكل كبير.
 طرق للقضاء على البق الموجود في المنزل
طرق للقضاء على البق الموجود في المنزل

بعض النصائح والخطوات التي تساعد على التخلص من البق

  • من المعروف أن الحرص على نظافة المنزل يساعد على عدم انتشار البق في المفروشات وذلك بتهوية المفروشات وتجديدها باستمرار.
  • تهوية الغرف والقضاء على أنظمة التدفئة وفتح النوافذ ودخول الهواء البارد من الأشياء التي تساعد على التخلص من البَق المنتشر في منزل.
  • في حال الفشل في التخلص من البَق بالطرق المنزلية يمكن الاستعانة بشركات إبادة الحشرات فهي من أفضل الحلول التي من الممكن أن تخلصك من مشكلة انتشار البَق بشكل كامل وفي اقل وقت ممكن.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  ما هو تعريف التجوية

-

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
أسباب مشكلة التهاب الحلق وعلاجها
التالي
ما هو الرباط الصليبي