طرق الحفاظ على الوزن المثالي

كتابة: محمد يوسف - آخر تحديث: 17 نوفمبر 2019
طرق الحفاظ على الوزن المثالي

نبذة عامة

تتنوع طرق الحفاظ على الوزن المثالي، حيث أن الحفاظ على الوزن المثالي أمر شاق حقًا وعند الحصول عليه فإنه من الضروري الالتزام بالنتيجة الرائعة التي وصلت إليها وتغيير نظام حياتك اليومي ليتناسب مع هدف الرشاقة الذي سعيت إليه من البداية.

طرق الحفاظ على الوزن المثالي

  • اختيار بدائل صحية

فإن لحم الدجاج والديك الرومي والألبان قليلة الدسم كل ذلك يعتبر مصدر رائع للبروتين أفضل من اللحوم الحمراء المليئة بالدهون وأفضل من اللحوم المصنعة.

  • الإكثار من الفاكهة
إقرا أيضا :  اعشاب للتخلص من الكرش

فإن الألياف التي توجد في قشور الفواكه مثل التفاح والكمثرى تكون مفيدة جدًا للجسم وللمعدة على وجهه الخصوص لفاعليتها العالية في المساعدة على الهضم وبالتالي فهي تساعد في الحفاظ على الوزن.

  • وجبة إفطار صحية

لكي تحدث عملية التمثيل الغذائي في الجسم بكفاءة فإنه من الواجب الحرص على تناول ثلاث وجبات يوميًا ومن أهمها وجبة الإفطار التي تعطى إشارة للجسم ببدء حرق الدهون فكلما كانت هذه الوجبة تحتوى على كمية متوازنة من النشويات والبروتين والدهون المفيدة والألبان الغير مشبعة بالدهون كلما كان لها أثر كبير في خفض الوزن والحفاظ على النتيجة.

  • ممارسة التمارين الرياضية
إقرا أيضا :  أسباب وعلاج نقصان الوزن المفاجئ

فإن حرق السعرات الحرارية لا يقتصر على رحلة فقدان الوزن فقط بل هو يمتد مع الإنسان الذي حصل على الرشاقة ليتحول إلى أسلوب حياة فلمن يريد أن يحافظ على وزنه المثالي فعليه الانتظام في ممارسة رياضة المشي أو الجري لمدة نصف ساعة يومًا بعد يوم أو الذهاب إلى نادى رياضي وممارسة تمارين المقاومة على يد متخصصين.

  • الصيام صحة

فإن الامتناع عن تناول الطعام من الفجر إلى المغرب والذي يقدر بحوالي 15 ساعة يعطي فرصة للجهاز الهضمي أن يستريح من هضم الطعام الذي يستغرق من 12 إلى 36 ساعة لإتمام عملية هضمه وبالتالي ينتج عند منع الأكل لمدة 15 ساعة يساعد الجهاز الهضمي على التخلص من السموم ويرجع ليعمل بكفاءة أعلى من السابق.

blank
الحفاظ على الوزن المثالي
  • تناول آخر وجبة قبل النوم بساعتين
إقرا أيضا :  حمية دوكان لفقد الوزن

أكثر الناس ينشغلون بأداء مهامهم اليومية خلال النهار ولا يتناولون وجبتهم
الرئيسية إلا قبل النوم وذلك من شأنه أن يسبب الإجهاد للمعدة وتخزن أغلب
السعرات الحرارية الداخلة لها فمن يسأل عن كيفية الحفاظ على الوزن المثالي
يجب أن تكون آخر وجبة له قبل النوم بساعتين حتى يحصل على عدد ساعات
نوم مريحة للجسم وللمعدة على وجهه الخصوص.

المصادر والمراجع

16 مشاهدة