طفلي

طرق التعامل مع الطفل العصبي

الطريقة المناسبة للتعامل مع الطفل العصبي

طرق التعامل مع الطفل العصبي

قد يجد الآباء والأمهات صعوبة في التعامل مع الطفل العصبي وقد يظنون أن التعامل مع الطفل العصبي مستحيلا وكل ما هو واجب عليهم تلبية أوامره للحد من عصبيته، وهذا خطأ كبير، فانت تستطيع التعامل مع ابنك العصبي تماما مثل الطفل العادي إلا أن الطرق تختلف قليلا، ومن خلال هذا المقال سنخبرك ببعض الطرق التي تتناسب مع طفلك الذي يعاني من العصبية المفرطة، التزم بتلك الطرق وستجد أن التعامل مع طفلك أصبح أسهل بكثير من السابق.

إقرا أيضا:  ما هي اثار الفطام على الطفل

جعل الطفل العصبي يتجنب كافة البرامج التي يكون بها المزيد من العنف

يجب على كل من الأب والأم الانتباه لأمر ضروري للغاية وهو جعل الطفل يتجنب تماما البرامج التي تشجعه على ممارسة الأفعال التي يوجد لها عنف والسلوكيات التي تدل على الشخصية العدوانية، ومنعه تماما عن البرامج التي يتم مشاهدتها على التلفاز، في التلفاز بحد ذاته يصدر إشعاع يعمل على إعطاء إشارات سلبية للرأس تزيد من عصبية الطفل، وكذلك منعه من الألعاب التي بها القتال والمزيد من العنف، فكل تلك الألعاب والمشاهدات يلحق الضرر به بشكل أكبر، ويمكنك ان تستبدلها بطريقة زكية ببعض الألعاب التي تنمي الذكاء وقراءة القصص المفيدة والمسلية، والخروج للتنزه.

-
طرق التعامل مع الطفل العصبي
طرق التعامل مع الطفل العصبي

طريقة التواصل والتعامل التي تكون بينك وبين طفلك يجب أن تكون هادئة

الطفل العصبي يجب عن التعامل معه الخرص على ان يكون هناك المزيد من الهدوء، وهذا حتى تستطيع أن تصل إلى شخصيته بأكملها وتبدأ في عمل ضبط لها وسلوكياته، وقد تجد الكثير من الصعوبات وأنت تتواصل معه وتحاول ضبطه مثل الكثير من الصراخ والبكاء والمزيد من التمرد ولكن مع الوقت والاستمرار على التعامل معه بكل هدوء ستصل إلى النتيجة المطلوبة وترويضه على الأفعال الصحيحة وتجعله أكثر هدوءا، و بتعاملك معه هذا قد يأخذ منك المثير ويصبح يتعلم منك الهدوء والامتناع عن العصبية تماما و العدوانية.

عندما يقوم الطفل بفعل جيد يجب مدحه

فعندما يقوم طفلك بأي سلوك جيد وبالأخص إذا كنت تنصحه به مسبقا، فور القيام به يجب أن تقوم بمدحه، وهناك بعض الأمور تستحق هديه ولو صغيره، لتكون بمثابة تشجيع له، وهذا ينطبق أيضا عندما يقوم في مره تملك اعصابه ولا يتعصب على شيء ما امدحها كثيرا وأخبره إذا استمر يتحكم بنفسه هكذا وظل هادئ ستكون له مكافئه كبيره في الشهر المقبل، وهذه الطريقة ستجعله يستمر على سلوكه الرائع بشكل دائم وإلى الأبد.

إقرا أيضا:  كيفية فهم نفسية الطفل

المصادر والمراجع

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
أسباب واعراض سرطان الغدد الليمفاوية
التالي
تفسير رؤية عصير القصب في المنام