طرق التخلص من رائحة القدمين الكريهة

كتابة: اسماء السيد - آخر تحديث: 12 أبريل 2020
طرق التخلص من رائحة القدمين الكريهة

رائحة القدمين

تعد مشكلة رائحة القدمين الكريهة من أصعب المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص، وإن رائحة القدمين الكريهة له العديد من الأسباب ومن أهمها عدم الاهتمام بنظافة القدمين وليس الحذاء لفترات طويلة من اليوم ويوجد الكثير من الناس الذين يلجأون إلى الكريمات الطبيعة لتجنب رائحة القدمين يوجد أيضا الوصفات الطبيعية الفعالة التي تساعد على التخلص من رائحة القدمين بشكل نهائي. 

نصائح للتخلص من رائحة القدمين الكريهة 

  • الاهتمام بارتداء الجوارب المصنوعة من القطن ويتم ارتداء الجوارب مرة واحدة فقط ثم يتم غسله جيدا للتخلص من البكتريا والفطريات التي تتسبب في وجود رائحة كريهة. 
  • رش مزيل العرق على القدمين قبل ارتداء الحذاء. 
  • الاهتمام بغسل القدمين يوميا بالماء والصابون وخصوصا في فصل الصيف والمسح بين الأصابع بقطعة من القطن. 
  • المحافظة على ارتداء الأحذية المصنوعة من الجلد لأنها تساعد في راحة القدمين وتجعل القدمين تتنفس مما يساعد في عدم تكوين البكتريا الضارة التي تتسبب في رائحة كريهة. 
  • يفضل في فصل الصيف ارتداء الصنادل المفتوحة لتهوية القدمين بشكل دائم.

طرق التخلص من رائحة القدمين الكريهة

  • وصفة بيكربونات الصوديوم
إقرا أيضا :  فوائد الطحالب للبشرة

يعد بيكربونات الصوديوم من أقوى الوصفات التي تساعد على قتل الجراثيم والفطريات والبكتيريا المسببة للرائحة الكريهة ويتم ذلك من خلال نقع القدمين يوميا في ماء دافئ مع مقدار من البيكربونات الصوديوم لمدة نصف ساعة. 

  • وصفة الشاي الأسود 

يعد الشاي الأسود من أقوى الوصفات التي تساعد في القضاء على الفطريات المسببة للرائحة الكريهة وذلك من خلال وضع مقدار من الشاي الأسود في الماء الدافئ ووضع القدمين بالماء لمدة عشر دقائق بشكل يومي. 

  • وصفة الزنجبيل 

الزنجبيل من أقوى الوصفات التي تساعد في القضاء على جميع أنواع البكتيريا الضارة وذلك من خلال وضع مهروس الزنجبيل مع ماء دافئ ووضع القدمين بالماء لمدة ربع ساعة وتكرر الوصفة مرتين في اليوم على الأقل. 

 

طرق التخلص من رائحة القدمين الكريهة
طرق التخلص من رائحة القدمين الكريهة
  • وصفة الخل الأبيض
إقرا أيضا :  فوائد الكولاجين ومضاره

يعد الخل من أقوى أنواع المطهرات الطبيعية حيث يتم وضع كوب من الخل في ثلاث أكواب من الماء الدافئ ويظل القدمين بالماء لمدة ربع ساعة ثم بعدها يتم غسل القدمين جيداً بالماء والشامبو جيداً وتكرر الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع. 

  • وصفة الميرمية 

الميرمية لها دور كبير وفعال في القضاء على الرائحة الكريهة حيث يمكن استخدامها بأكثر من طريقة فيمكن وضع القليل من عشب الميرمية في الحذاء طوال الليل للتخلص من الروائح الكريهة العالقة بالحذاء أو وضع حفنة من الميرمية المطحونة في ماء دافئ ووضع القدمين بها لمدة ربع ساعة ثم غسلها بالماء وتكرر الوصفة بشكل يومي. 

المصادر والمراجع

14 مشاهدة