طرد النمل من المنزل

كتابة: فريق التحرير - آخر تحديث: 21 مايو 2020
طرد النمل من المنزل

النمل

يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل طرق طرد النمل من المنزل، ويمكن طرد النمل من المنزل عن طريق استخدام المواد التي ينفر منها النمل، ويجدر الاشارة الى أن النمل يكثر انتشاره في فصل الصيف حيث ينتشر في المكان  ليسبب الكثير من الازعاج والتعب في محاولات التخلص منه.

طرق طرد النمل من المنزل

هناك الكثير من المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها لطرد النمل، ومن هذه الطرق ما يلي :

  • الخل

يمكن استخدام الخل في طرد النمل من البيت، حيث يمكن مسح الأرض وآثاث المنازل بالخل الأبيض المخفف بالماء، حيث تعمل رائحة الخل على تنفير النمل من المكان، ويجدر الاشارة الى أهمية الانتباه الى الآثاث الذي لا يحتمل الخل وذلك تفاديا لازالة الدهان عنه.

  • عصير البرتقال والليمون

يمكن استخدام عصير الليمون أو البرتقال لطرد النمل من المنزل، حيث يعمل عصير الحمضيات على تنفير النمل وابتعاده تماما عن المنزل، ويمكن وضع الكثير من عصير الحمضيات على بيت النمل في حال اكتشافه وذلك لازالة النمل تماما.

  • التوابل
إقرا أيضا:  معلومات عن مدينة القدس

تعتبر التوابل أحد أهم الطرق الفعالة لازالة النمل من المنزل، ويمكن استخدام القرفة والنعناع والفلفل الأسمر والفلفل الحار والثوم والبودرة، حيث تحتوي على روائح نفاذة تعمل على ازالة النمل، ويمكن وضع مسحوق التوابل على مكان انتشار النمل، وهذا ما يعمل على ابتعاد النمل ونفوره من المكان.

طرد النمل من المنزل
طرد النمل من المنزل
  • قشور الحمضيات

يمكن التخلص من النمل عن طريق وضع قشور الفواكه الحمضية على اماكن انتشاره في المنزل، كما يمكن وضع القشور على بيت النمل في حال اكتشافه، حيث تحتوي القشور على مواد يمكن أن تؤثر على النمل وبذلك يمكن أن يموت النمل عند تغذيه على هذه القشور، كما يمكن وضع قشور الخيار على مدخل بيت النمل للتخلص منه أيضا.

  • السكر البودرة وكربونات الصودا

يمكن تحضير خليط السكر البودرة وكربونات الصودا ورشه على جميع مناطق انتشار النمل، حيث يعمل النمل على حمل السكر والكربونات الى المستعمرة وتناوله هناك، حيث أن كربونات الصودا تقتل النمل في حال تناولها له، ويجدر الاشارة الى ضرورة طحن السكر وذلك لضمان اختلاطه بكربونات الصودا حيث أنه اذا ترك السكر على هيئته الخشنة سيحمل النمل السكر الخشن ويترك كربونات الصودا.

إقرا أيضا:  السحر عند الفراعنة

طرد النمل من المنزل

هناك الكثير من الوصفات التي يمكن تحضيرها وذلك للتخلص من النمل، ومن هذه الوصفات ما يلي :

  • الفول السوداني

يمكن التخلص من النمل عن طريق تحضير خلط أربعة ملاعق من زبدة الفول السوداني مع أربعة ملاعق من العسل والقليل من البواركس، ويوضع هذا الخليط في وعاء ويوضع في أماكن انتشار النمل، حيث يعمل النمل على حمل المزيج والذهاب به الى المستعمرة، وعند تغذيهم عليه سيموت النمل، ويمكن تكرار العملية حتى اختفاء النمل تماما.

  • حمض البوريك

يعمل مض البوريك على قتل مستعمرة نمل كاملة في غضون أيام، وذلك عن طريق خلط كمية من حمض البوريك مع كمية من السكر ومن ثم رش المزيج على أماكن انتاشر النمل، حيث يحمل النمل المزيج الى المستعمرة وعند تغذيهم عليه يموت النمل بسرعة.

  • الطباشير
إقرا أيضا:  طرق التخلص من الصراصير

تحتوي الطباشير عى كربونات الكالسيوم وهي أحد المواد التي يكرهها النمل، ويمكن طرد النمل عن طريق رسم الخطوط على الأرض بواسطة الطباشير وذلك لمنع انتشارها في المنزل، كما يمكن شراء مسحوق الطباشير ورشه في أماكن انتشار النمل للتخلص منه نهائيا.

  • مسحوق غسيل الصحون

يحتوي مسحوق غسيل الصحون على الكثير من المواد الكيماوية التي تعمل على نفور النمل من أماكن انتشاره، حث يمكن تحضير المزيج عن طريق خلط كمية من مسحوق غسيل الأطباق وخلصطه مع الماء ووضعه في بخاخ ثم رجه ليتمازج، وترش أماكن انتشاره بين الحين والآخر للتخلص من النمل نهائيا.

  • اغلاق الشقوق

يمكن طرد النمل من خلال اغلاق الشقوق والفتحات الصغيرة التي يدخل منها النمل، ويمكن استخدام الاسمنت الأبيض أو المعجونة أو الجبصين ويمكن شرائها من محلات مواد البناء.

المصادر والمراجع

3 مشاهدة