حول العالم

حقائق عن مدينة نيس الفرنسية

معلومات عن مدينة نيس الفرنسية

موقع مَدينة نيس

تقع مدينة نيس في منطقة الريفيرا الفرنسية على الساحل الجنوبي الشرقي لفرنسا بين مدينتي مارسيليا وجنوي، مدينة نيس هي ثاني أكبر مَدينة في فرنسا على ساحل البحر المتوسط، كما أنها ثاني أكبر مَدينة في مقاطعة ألب كوت دازور، ونظرًا لقربها من إيطاليا، كان لهذا تأثير كبير على إيطاليا، حيث أن اللغة الإيطالية شائعة جدًا في مَدينة نيس، فهي تدرس بالمدارس، وبالإضافة إلى اللغة الإنجليزية، بالاضافة الى شهرتها بالأطباق الإيطالية العديدة.

إقرا أيضا:  معلومات عن غابات الأطلس الأفريقية
موقع المدينة
موقع المدينة

اقتصاد مدينة نيس

يشهد اقتصاد مدينَة نيس في فرنسا ازدهارًا كبيرا، حيث ينمو من وقت لآخر، ويعتمد بشكل أساسي على السياحة والخدمات، وكلاهما العمود الفقري لاقتصاد المدينة، فضلاً عن أهمية الهندسة والتكنولوجيا والدعامات الثانوية للاقتصادات المحلية الأخرى في قطاع البناء والأشغال العامة.

-

وتتكون السياحة، التي تمثل الجزء الأكبر من اقتصاد نيس، من قطاعين رئيسيين: السياحة الترفيهية والتجارية، التي تجذب خمسة ملايين زائر سنويًا، نصفهم تقريبا يأتون من الخارج، وخاصة من دول أوروبية أخرى مثل سويسرا وإيطاليا وألمانيا والمملكة المتحدة.

"اقتصاد

سكان مدينة نيس

نيس هي عاصمة مقاطعة ألب ماريتيم الفرنسية، وسابع أكثر المدن اكتظاظا بالسكان في فرنسا، وتبلغ مساحتها حوالي 721 كيلومتر مربع مع أكثر من مليون شخص، مما يجعلها خامس أكبر مَدينة في فرنسا، بعد باريس، ومرسيليا، وليون، وتولوز.

إقرا أيضا:  من هي أكبر وأصغر دولة في العالم
سكان المدبنة
سكان المدبنة

حقائق عن مدينة نيس

  • إنها واحدة من أغنى المدن في فرنسا ولديها أكبر مجموعة من المتاحف.
  • كانت المدينة وجهة سياحية للملكة فيكتوريا.
  • جاء السياح الأوائل الذين حضروا إلى نيس قبل حوالي 400000 عام.
  • تظهر الحفريات الأثرية التي عثر عليها في ميناء نيس أن سكان الكهوف الذين عبروا قد استقروا هناك مؤقتًا، بحثًا عن الماموث.
  • في عام 1860، منح الإيطاليون مَدينة نيسّ لفرنسا كهدية لمساعدتهم على مقاومة الغزو النمساوي، لذلك استخدمت المدينة الفرنسية والإيطالية، وعكست ثقافة المدينة ونمط الحياة والنظام الغذائي التقاليد الإيطالية والفرنسية.
  • أثناء الاحتلال الإيطالي للمدينة، تم تغيير اسم المدينة إلى بيتزا، ولكن تم تغييره مرة أخرى عندما أصبحت المدينة جزءًا من فرنسا في عام 1860.
  • يمتد أفضل طقس في المدينة من يونيو إلى أكتوبر، ويعد يوليو هو أكثر شهور السنة حرًا في مدينة نيس.
  • يستضيف نيس كل عام كرنفالًا شهيرًا في منتصف فبراير تقريبًا، يعود تاريخه إلى 1294، خلال العصور الوسطى.
إقرا أيضا:  نبذة عن مدينة نجران السعودية

المصادر والمراجع

السابق
مشكلة احمرار العين وأعراضها وعلاجها
التالي
تفسير اللون الذهبي في المنام