الطب البديل

اعشاب لعلاج آلام الروماتيزم

اعشاب لعلاج آلام الروماتيزم

الروماتيزم

تتعدد أعشاب علاج آلام الروماتيزم والتقليل منها، وتتركز أسباب آلام الروماتيزم التي تصيب الأشخاص بسبب قلة الكالسيوم في الجسم وبسبب التقدم في العمر والعديد من الأسباب الاخرى التي ينتج عنها الاصابة بآلام الروماتيزم، وهذه الاعشاب قد تحتوي على المواد المضادة للأكسدة وتساعد في التخلص من الالتهابات وتحتوي على المواد التي تقضي على التورم وتعمل على تعزيز الصحة المناعية للجسم، وهذا ما يزيد من قدرة الجسم على مقاومة خطر الاصابة بأمراض الروماتيزم وغيرها من الآلام التي تنتج عن خطر الاصابة بهذا المرض.

اعشاب لعلاج آلام الروماتيزم

عشبة الجنزبيل

  • يعتبر الجنزبيل من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على عناصر غذائية هامة تعمل على مقاومة الاصابة بمرض الروماتيزم، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الزيوت الطيارة ومواد مضادة للالتهابات ويحتوي على المواد المخففة للآلام ولهذا فقد ينصح بتناول مشروب الجنزبيل يوميا للتمتع بصحة جيدة، بجانب أن الجنزبيل يحتوي على الخصائص المختلفة التي تعزز جهاز مناعة الجسم وكان يستخدم قديما في علاج مرض حصوات المرارة والتقليل من الألم، وقد ينصح بتناول الجنزبيل مع زيت السمسم والقرفة ووضعها على المنطقة التي تعاني من آلام العظام والروماتيزم.
إقرا أيضا:  فوائد عشبة رجل الاسد

عشبة اللبان

  • تعد هذه العشبة من الاعشاب الطبيعية التي تستخدم على نطاق واسع من أجل التقليل من التهاب العظام والعضلات التي تصيب الجسم، بالإضافة إلى أنه مصدر غني بالمواد الالتهابات التي تحمي من مخاطر الاصابة بمرض الروماتيزم، وقد استخدم اللبان في علاج مثل هذه الحالات التي تصيب الجسم.
إقرا أيضا:  فوائد وتحذيرات مغلي البابونج
اعشاب لعلاج آلام الروماتيزم
اعشاب لعلاج آلام الروماتيزم

عشبة لحاء الصفصاف

  • هذه العشبة كانت تستخدم منذ القدم للتقليل من آلام العظام والتخلص من الالتهابات التي تصيب الجسم والعضلات، فقد تساعد هذه العشبة على التقليل من التهابات الدم التي تصيب الانسان، وأكدت الدراسات العلمية أنه فعال ودقيق في التخلص من المشاكل والآلام التي تصيب الشخص بسبب قلة العناصر الغذائية، فهي مصدر غني للمواد المضادة للالتهابات التي تقضي على التهابات المفاصل.

الشاي الاخضر

  • يعد الشاي الاخضر من الاعشاب الطبيعية التي يتم تناولها دافئة للحصول على صحة جيدة وحماية المفاصل من الالتهابات التي تصيبها

عشب الكركم

  • الكركم من الاعشاب الطبيعية التي تستخدم من أجل التخفيف من آلام الروماتيزم التي تصيب الجسم، وقد تتميز بأنها استخدمت في الطب القديم للعلاج من الالتهابات التي تصيب العضلات والعظام ويقلل من الآلام التي تنتج عنها، وقد يستخدم الكركم في تحضير الادوية والعلاجات المضادة للالتهابات التي تستخدم لعلاج مرض الروماتيزم والتقليل من الآلام الناتجة عنه.
إقرا أيضا:  فوائد مغلي الكمون للغازات والقولون

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

ندى علي

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
زيادة الخصوبة عند الرجال
التالي
مكونات الطبيعة وعلاقتها بالبشر