الزواج والحياة العاطفية

أهم مواصفات الزوج الرومانسي

صفات الزوج الرومانسي

مقدمة

عادةً ما تبحث المرأة عن الزوج الرومانسي وذلك لأن الزوج الرومانسي يلبي لها بكل متطلباتها ويعاملها بلين ورفق وحنيه، وتختلف نظرة الرجل إلى الرومانسية عن نظرة المرأة بكثير في مختلف المجتمعات، فإن المرأة أكثر رومانسية من الرجل، ومن هذا الفرق تحدث اختلافات بين الزوجين، نتيجة عدم قدرة الرجل فهم مشاعر المرأة وعدم قدرة المرأة فهم ما يدور داخل فكر الرجل.

صفات الزوج الرومانسي

  • رقة المشاعر: من أكثر المعتقدات المنتشرة فإن الرجل ليس لديه رقة في المشاعر ورومانسية، وهذا الاعتقاد خاطئ تماما فان الرجل إنسان لديه مشاعر وأحاسيس ولكن الرجل يتميز في ضبط مشاعره والتحكم فيها.
  • احتواء المرأة: يختلف الكثير من الرجال في هذه النقطة الهامة، فبعض الرجال ليس لديهم نقطة الاحتواء وتخفيف الحمل على المرأة، ومشاركتها همومها والوقوف بجانبها في أوقات الشدة قبل الفرح وتتوفر هذه المميزات في الرجل الرومانسي فقط
  • الحنان: يعتبر الحنان من أهم صفات الرومانسية التي يجب أن تتوفر في الرجل والمرأة،  لنجاح أي علاقة فإن الطرف الحنون يكون لدية طاقة إيجابية مليئة بالحب والعطف والاحترام وهي أساس نجاح أي علاقة ويجب أن تتوفر في الطرفين.
  • التعبير عن المشاعر: بعض الرجال لديهم الجفاف العاطفي أو بما يعرف بعدم القدرة على التعبير عن المشاعر، فهناك بعض الأزواج لا يمتازون بالتعبير عن مشاعرهم، بالرغم أن لديهم حب تجاه زوجاتهم بل لا يستطيعون التعبير اللائق والكلام المناسب، فالمرأة دائما تريد أن تسمع كلام حلو من زوجها، كي يزيد ثقتها في نفسها ولا تشعر بالإهمال ومن هنا يؤدي إلي مشكلة بين الأزواج وهي الخرس الزوجي
  • التدليل: مما لا شك في أن جميع أنواع النساء يفضلون التدليل والاهتمام، لانهم يشعرون بالحب تجاه أزواجهن، فعلي سبيل المثال أخذ الزوج يوما إجازة من العمل للترفيه عن زوجته، في أي مكان تفضله او إحضار لها الإفطار في يوم العطلة الأسبوعية له، أو شراء لها هديه دون الحاجة إلى وجود مناسبة، وهناك أنواع كثير من التدليل التي تفضلها المرأة والتي يمكن للرجل أن يجذب أي امرأة بها عن طريق اهتمامه بها.
  • حب الورد: بعض النساء يفضلن الورد والشكولاتة كنوع من أنواع الاهتمام والرومانسية، لذلك لا يتردد أي رجل رومانسي في إهداء باقة ورد مع قطع من الشوكولاتة لكسب قلب أي امرأة، وفي النهاية هذه بعض صفات الرجل الرومانسي وهي تكسب قلب أي امرأة.
صفات الزوج الرومانسي
صفات الزوج الرومانسي

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  أسباب خيانة الزوج

-

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
ما هي فوائد عصير التمر الهندي وأضراره
التالي
نصائح للعناية في ثقب الأذن والأنف