مقالات عامة

أهم أسباب الكره بين الازواج

الكره بين الزوجين

الكره بين الزوجين

العلاقة الزوجية يتخللها العديد من المشاعر القوية ،قد تكون هذه المشاعر مشاعر سعادة، مثل مشاعر الحب، والمودة، والرحمة، أو مشاعر سلبية، وهذه هى المشاعر الايجابية، أو مشاعر سلبيه مثل الكره بين الازواج ، ومن اهم المشاعر السلبية التي تتعرض لها العلاقه الزوجيه، هي مشاعر الكره بين الازواج ، وسوف نتناول فى هذا المقال اسباب الكره بين الزوجين، واهم الحلول المقترحة للتخلص من هذه المشاعر السلبية :

أهم أسباب الكره بين الازواج

  • غياب النقاش البناء
    عندما يغيب النقاش البناء في المشكلات التي تعاني منها الأسرة، فنجد ان النتيجه تكون كره الزوجان لبعضهما البعض، أو كره طرف الى الطرف الاخر، بسبب الآثار السلبية في النقاش، التي تنتج عن عدم وجود النقاش البناء.
  • وجود طرف ثالث
    دخول الاطراف الاخرى في الحوارات، والنقاشات الخاصة بمشكلات الأسرة من الأمور، التي تزيد من هذه المشكلات، وخاصة إذا كان هذا الطرف مؤيد لاحد الطرفين، ومعارض للرأي الآخر، فلابد أن نناقش حل لجميع المشكلات الأسرية، دون تدخل الأطراف الخارجية.
  • الخيانه
    من اهم الامور التي تنتج بسبب الخيانة الزوجية هي كرة الشريك على شريكه الآخر، والحقد، والغضب الدائم منه، ولكن قد يكون الحل في هذا الأمر، وأن ينظر كل طرف الى الايجابيات في العلاقة الماضيه الخاصة بالطرف الاخر، حتى يتمكن من أن تعود الأمور إلى ما كانت عليه من قبل.
إقرا أيضا:  مظاهرات مصرية تطالب برحيل السيسي
أهم أسباب الكره بين الازواج
أهم أسباب الكره بين الازواج
  • الإهمال
    يعد  الشعور بالاهمال من المشاعر التي تجعل الزوجين، او احد الطرفين محبط للغاية، ويشعر بالتهميش، وهذا الأمر يدفعه الى ان يقوم بكره الطرف الآخر، وخاصة إذا كانت هذه الامور بعد علاقة يجمعها الحب، والعطف، والمعاملة الحسنة، والمشاعر الجميلة.
  • الضغوط النفسية
    الضغوط النفسية من الأمور التي تجعل الشخص يرى التصرفات، التي تصدر من شريكه على غير حقيقتها، وهذا ينعكس سلبيا على العلاقة الزوجية، كما انه يؤثر على مدى استمرار هذه العلاقة.
  • التراكمات
  • تعتبر التراكمات من الأمور، التي تسبب كره أحد الزوجين الى الاخر، ولكن لا تتم مرة واحدة، وإنما تحدث بالتدريج، فهذه التصرفات البسيطة، التي تكون غير مقبولة من أحد الطرفين مع مرور الوقت تصبح تراكمات، تؤثر تأثيرا سلبيا على العلاقة الموجودة بين الزوجين، وتسبب الكثير من البغض والكراهية بين الأزواج.
إقرا أيضا:  تحليل الشعر الطبي: كيف يتم تحليل الشعر

أهم الحلول المقترحة للتخلص من مشاعر الكره بين الازواج

البعد عن التراكمات، والوصول الى الحلول الفورية للمشكلات البسيطة، وعدم اتخاذ القرارات خلال الانفعال، والاهتمام بالمشاعر الجميلة، واتخاذ النقاش البناء كأسلوب للحوار فيما بينهما، ورفض التدخل الخارجي من الآخرين في حل مشاكل الأسرة.

المصادر والمراجع

اسراء هشام

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
ما هي أهم أسباب الزواج المبكر
التالي
اذكار الصباح الصحيحه وفضلها على العبد