الحمل والولادة

أفضل مشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية

أفضل مشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية

مشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية هو ما تلجأ إليه المرأة  الحامل حتى تساعدها في تسهيل الولادة الطبيعية، ولذلك سنتحدث عن أنواع مشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية وأهم المعلومات حول فعاليتها الحقيقية.

مشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية

شاي أوراق التوت الأحمر

من أكثر المشروبات التي تساعد في تسهيل الولادة الطبيعية شاي أوراق التوت الأحمر، ثم بدأ إستعمال هذه الوصفة التقليدية منذ قرون عديدة، وإعتقاد بعض النساء بأن هذه وصفة مضمونة ومدعمة علمياً، إلا أن الدراسات والأبحاث التي تم إجراؤها أكدت بأنه لا وجود لتأثير عظيم لمدى فعالية شاي أوراق التوت الأحمر في تسهيل وتحفيز الولادة.

عصير الأناناس الطبيعي

وجود أنزيم البرومالين داخل ثمار الأناناس الطازجة والذي له الكثير من التأثيرات على الجسم، كما أنه يساعد في تحفيز الولادة وتسهيلها وذلك لأنه يساعد في تفكيك بعض الأنسجة المحيطة بالجنين، والجدير بالذكر أنه لا أدلة علمية كافية حول هذا النوع من المشروبات وحول مدى فعاليته في تسهيل الولادة الطبيعية، إلا أنه لا يسبب ضرر للجنين أو للحمل طالما تم تناوله باعتِدال.

 زيت الخروع

يعرف زيت الخروع بأنه أحد المشروبات المعروفة والشائعة في تسهيل وتحفيز عملية الولادة الطبيعية، وأثبتت الأبحاث العلمية والدراسات أن عدد كبيرة من النساء بدأ معهن المخاض خلال ال 24 ساعة من بعد تناول زيت الخروع، ولكن لتجنّب حدوث مضاعفات مزعجة جداً يجب استشارة الطبيب المعالج قبل تناوله.

إقرا أيضا:  رياضات مفيدة للمراة الحامل
مشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية
مشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية

 زيت زهرة الربيع المسائية

ينصح بتناول زيت زهرة الربيع لتسهيل الولادة الطبيعية، وذلك لأنها أحد الزيوت والمشروبات التي ينصح بها بشكل كبير، ولكن لم تثبت الدراسات مدى فعاليته وإن كان آمناً أم لا، حيث أظهرت إحدى الدراسات أن هذا الزيت ساعد في استعدادا عنق الرحم للولادة الطبيعية، ولكن أظهرت دراسات أخرى أنه ليس له تأثيرات تذكر على الولادة، وقليل من الدراسات التي أجريت حول هذا الزيت التي أكدت على أن له تأثيرات سلبية على الحمل، ويتم تناول زيت زهرة الربيع المسائية على هيئة كبسولات، أو عن طريق تدليك المهبل وعنق الرحم بالزيت في الأسبوع الأخير قبل الولادة.

إقرا أيضا:  أهم الأعراض في حمل التوائم

 نبتة المريمية

تساعد الميرمية على تحفيز الولادة وتسهيلها وهي أحد النباتات التي يمكن استعمالها بعد تجاوز الأسبوع 37 من الحمل، وتساعد هذه النبتة في تحفيز إنتاج هرمون الأوكسيتوسين داخل الجسم، كما أنها تساعد على زيادة استعداد عنق الرحم للولادة وتسريع الوصول للمخاض، وأيضا يساعد استنشاقه بكميات بسيطة أثناء الولادة على تسهيل الولادة، ويساعد هذا الزيت على الإسترخاء وتهدئة الأعصاب.

مشروب الكمون

تحفيز مشروب الكمون الولادة الطبيعية وهو من أكثر المشروبات فعالية في تحفيز وتسهيل الولادة، ولكن قبل تناوله يفضل استشارة الطبيب المعالج.

المصادر والمراجع

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
هل الصيام أثناء الحمل آمن
التالي
طريقة عمل الجمبري البانيه