فوائد الاغذية

أفضل الاطعمة الغنية بالبوتاسيوم

أفضل الاطعمة الغنية بالبوتاسيوم

إن اتباع نظام غذائي معتمد على الاطعمة الغنية بالبوتاسيوم قد يساعد على حماية القلب والكلى عن طريق إبطاء عملية التلف، كما أن تناول الاطعمة الغنية بالبوتاسيوم يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية على المدى الطويل.

أفضل الاطعمة الغنية بالبوتاسيوم

إليك أفضل عشرة أنواع من الأطعمة المغذية الغنية بعنصر البوتاسيوم الهام لصحة الجسم.

-
  • حبوب الفاصوليا
    تحتوي حبوب الفاصوليا على حوالي 1،254 ملغ من البوتاسيوم لكل 100 جرام، مما يوفر لك حوالي 35٪ من الاحتياجات اليومية للبوتاسيوم.
  •  بذور الكتان
    بين جميع الخصائص الصحية المفيدة، تحتوي هذه البذور الفائقة أيضًا على البوتاسيوم، وأفضل طريقة للاستفادة بها هي تناولها نيئة، مع التأكد من مضغ البذور بعناية.
    ومن الأفضل أيضًا نقع البذور في القليل من الماء أو سحقها لتحقيق أقصى استفادة من العناصر الغذائية الخاصة بها.
  • الفستق والمكسرات الأخرى
    المكسرات معروفة بفوائدها الصحية الهائلة، وخاصة الفستق، حيث يحتوي كل 100 جرام من الفستق على حوالي 1000 ملغ من البوتاسيوم، المكسرات الأخرى مثل الكاجو واللوز والبندق وغيرها هي مصادر جيدة للغاية.
  • البطلينوس
    يعد البطلينوس من بين الأطباق المفضلة والمغذية أيضا، فإلى جانب طعمه اللذيذ، فإن البطلينوس مفيد للغاية، وخصوصًا كونه مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم.
  • الخوخ
    يعد الخوخ ضمن الفواكه المفضلة للكثير من الناس، وخاصة سكان منطقة الشرق الأوسط، ولا يقتصر الأمر على مذاقه اللذيذ فقط، بل أنه أيضا فاكهة مفيدة جدا، فهو مزود بالبوتاسيوم والمواد المغذية الحيوية الأخرى الهامة لصحة الجسم.
إقرا أيضا:  فوائد بذور فاكهة الكيوي الصحية
أفضل الاطعمة الغنية بالبوتاسيوم
أفضل الاطعمة الغنية بالبوتاسيوم
  • الموز
     يمكن اعتبار الفاكهة الأكثر شيوعًا في مختلف أنحاء العالم، وهي معروفة بالتأكيد بخصائصها المفيدة
    للصحة، يمكنك إضافتها إلى حبوب الإفطار والعصائر وسلطة الفواكه، ويوصى بتناولها كل يوم.
  • البطاطا
    البطاطا الحلوة مغذية للغاية وتقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم، حيث أن  كوب واحد من البطاطا
    الحلوة يحتوي على حوالي 1000 ملغ من البوتاسيوم، يمكنك أيضًا خبزها أو شواءها أو سلقها في الماء.
  • الأفوكادو
    تحتوي ثمرة الأفوكادو على المزيد من البوتاسيوم، وهي تقدم فوائد الصحية هائلة أيضا، ويمكنك إضافتها إلى السندوتشات وسلطات المأكولات البحرية، إلخ، أو مجرد رش القليل من التوابل والاستمتاع بها كما هي.
  • الأسماك
    تعرف الأسماك بأنها أفضل مصادر الأحماض الدهنية أوميغا 3، و الأسماك مصدر جيد للبوتاسيوم أيضا، وخاصة سمك السلمون المرقط وسمك التونة وسمك القد لأنه جيد ومفيد جدا للصحة.
  • الحمص
    الحمص أيضا هو واحد من أفضل المصادر الغنية بالبوتاسيوم، كما أنه يحتوي على عناصر غذائية أخرى مفيدة، ويمكن تناول الحمص مع البطاطا المقلية أو إضافة الكاري مع نكهات أخرى إليه ثم تناوله.
إقرا أيضا:  ما هي فوائد شاي المورينجا

المصادر والمراجع

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
طريقة عمل بتيتة جاب السورية بالفرن
التالي
ما الذي يؤكل من أنواع الأصداف البحرية