الحمل والولادة

أعراض الحمل بالتوأم من الأسبوع الأول

أعراض الحمل بالتوأم من الأسبوع الأول

نبذة عامة

تتعدد أعراض الحمل بالتوأم من الأسبوع الأول، وتتركز أعراض الحمل بالتوأم من الأسبوع الأول في زيادة الأعراض التي تصاحب المراة الحامل في الفترة الأولى من الحمل، وتختلف الأعراض عموما في الحمل بين النساء وتكون متعددة لكل امرأة أعراض حمل مختلفة عن الثانية ولكن الحمل بتوأم قد يشبه بعضهم أحيانا وبعد معرفة المرأة أنها حامل تبدأ بالشك أنها تكون حامل بتوأم إذا كانت حامل فعلا بتوأم ويقومون النساء بمحاولة معرفة إذا كانوا حامل في الأسابيع الأولى أفضل بكثير من تأخر معرفتهم بالحمل مؤخرا.

أعراض الحمل بالتوأم من الأسبوع الأول

  • الحمل في البداية يكون في بعض التغيرات الغريبة في جسم المرأة وهي تلاحظ أشياء غريبة تحدث معها خلال فترة حملها بالأخص الفترة الأولى يظهر عليها أعراض معينه يمنعها بعدم القيام بأعمال المنزل بإعمال أخرى ويوجب عليها الراحة بسبب تغيرات معينة هرمونية وتحدث في بداية الحمل إلى أن الجسم يبدأ يعتاد عليها ويتأقلم بهذه الهرمونات الغريبة.
  • وهذه الهرمونات تأثر تأثير بشكل كبير عليها نفسيا ومعنويا وجسديا وخاصة في الشهور الأولي من الحمل وتختلف هذه الأعراض من الحمل ببنت أم بمولود ذكر أو احتمال بتوأم وهي تختلف هذه الأعراض من امرأة لأخرى سواء في نوع المولود أو عدد المواليد داخل رحم المرأة ولكن الأعراض تشبه بعضها إلى حد ما وباختلاف النسب أو توقف أشياء معينه.
إقرا أيضا:  ما هي افرازات اول الحمل

أسباب الحمل بتوأم

-
  • أن تستخدم المرأة بعض الأدوية التي تؤدي إلى زيادة الخصوبة أو سرعة الإنجاب وهي أيضا تؤدي إلى حامل في توأم، النساء التي عمرهم فوق ال35 سنه معرضين أيضا باحتمالية حدوث حمل توأم، والنساء التي يحملن بشكل متكرر يزيد من إمكانية حدوث حمل توأم، والحالات التي يكون فيها تلقيح صناعي وهي أكبر الأسباب التي تؤدي إلى حدوث حمل في توأم.
إقرا أيضا:  مؤشرات الحمل في الأسبوع الأول

أعراض الحمل بالتوأم من الأسبوع الأول

أعراض الحمل بالتوأم من الأسبوع الأول
أعراض الحمل بالتوأم من الأسبوع الأول
  • اختبار الحمل المنزلي إذا تغير بشكل ملحوظ وفي وقت قصير جدا أقل من الفعلي وظهرت النتيجة قوية هذا يؤدي بحمل توأم لان مستوى الهرمون يكون مرتفع جد.
  • العرض الشائع جدا للحمل عموما بالغثيان والقيء يكون أكثر في التوأم، وان تحس المرأة بحركة الطفل داخل بطنها بسرعة عكس المرأة التي حامل بطفل واحد، ومن الممكن أن تصاب المرأة بدوالي في القدمين بسبب الضغط على أوردة الجسم والساق بسبب اندفاع الدم والضغط الزائد عكس الحمل بطفل واحد، وزيادة في حجم رحم المرأة وزيادة عدد مرات التبول لدى المرأة.
إقرا أيضا:  فوائد فوليك اسيد للحامل والجنين

أهم النصائح للحامل بحمل توأم

  • لا بدَّ من اخذ الحظر في الحمل بدقه عاليه جدا لأنها تحتاج معاملة ورعاية معينه جدا مع نفسها وتناول فيتامينات لأنها مهمة جدا لها، وترتاح جيدا وتأخذ وقتا في الراحة والنوم الكافي وإذا شعرت بأي شيء يتوجب عليها زيارة الطبيب لأي شيء تتعرض له ولا تتكاسل لان يكون مهم جدا لصحتها وصحة أطفالها.

المصادر والمراجع

السابق
كيفية معرفة حدوث الحمل دون تحليل
التالي
خطورة التجمعات الدمويه في أثناء الحمل