ظهور ألوان غريبة على شاشة اللابتوب

ظهور ألوان غريبة على شاشة اللابتوب

ظهور ألوان غريبة على شاشة اللابتوب

ظهور ألوان غريبة على شاشة اللابتوب من الأمور الغريبة التي تظهر في بعض الأحيان على الشاشة، وعندما يحدث ظهور ألوان غريبة على شاشة اللابتوب لابد أن نستعين بالمتخصصين في صيانة أجهزة اللاب توب.

حل مشكلة شاشة اللاب توب التي ترمش 

  • نحن نعلم أن شاشة اللابتوب تتلقى جميع الإشارات الخاصة بها من خلال كابل التوصيل ال سي دي، وعندما نجد أن هذا الكابل لا يقوم بالعمل الخاص به بالصورة السليمة في القيام بنقل الإشارات إلى اللوحة الأم يحدث التشويه في الصورة التي تظهر على الشاشة، وهنا يجب أن نتأكد من أن هذا الكابل سليم، وإذا ثبت تلفه، فلابد أن نقوم بتغييره.
  • عند حدوث أي خلل في كابل الفلات يؤثر بشكل كبير على شاشة اللاب توب ويجعلها ترمش، ولهذا فلابد أن نقوم بفحص هذا الكابل المتواجد في معظم أجهزة اللاب توب، بالتواء هذا الكابل يؤثر على ظهور شاشة اللاب توب على شكل الخطوط، والألوان الغريبة، والتي لا تكون واضحة، أو في حالتها العادية، وعندما نقوم بتعديل الإلتواء نجد شاشة اللابتوب ما زالت تظهر الألوان الغريبة وتر مش، ولا بد هنا أن نقوم بإستبدال هذا الكابل.
  • السبب من الممكن أن يكون في شاشة اللابتوب نفسها، عندما يحدث بها عطل ما، تجد أنه يؤثر على الصورة التي تظهر على الشاشة، ولهذا فإذا قمنا بجميع المحاولات السابقة، ولم ينجح فلابد أن نذهب إلى مراكز الصيانة المتخصصة، حتى نقوم بفحص الشاشة، ونستبدلها، ونعرف هناك إذا كان السبب في ظهور الألوان الغريبة على الشاشة من الشاشة نفسها أم من سبب آخر.
إقرا أيضا :  كيفية تقوية الوايرلس بطرق سهلة
حل مشكلة شاشة اللاب توب التي ترمش 
حل مشكلة شاشة اللاب توب التي ترمش

أسباب ظهور ألوان غريبة على شاشة اللابتوب 

  • تختلف هذه المشكلة من جهاز إلى أخر، في الوقت الذي تظهر فيه الرمش وظهور ألوان غريبة في شاشة اللاب توب، فهناك بعض أجهزة اللاب توب تظهر هذه الشاشة الغريبة الألوان عند بداية التشغيل، وهناك بعض الأجهزة التي تجمع بين الشاشة الداخلية، والخارجية تختلف تماما في ظهور الشاشة ذات الألوان الغريبة.
  • كارت الفيجا يعد من الأسباب التي تعمل على ظهور العيوب في شاشة اللاب توب.
  • كما أن هناك بعض الأوقات نجد أن التشويه، وظهور الالوان الغريبه يتواجد في الشاشة الداخلية فقط، أما الشاشة الخارجية، فأنها تعمل بالشكل الطبيعي، والسبب هنا لحدوث هذه المشكلة هو اللاب توب نفسه.
إقرا أيضا :  طرق تسريع Windows 7

المصادر والمراجع