مقالات عامة

أضرار السهر على جسم الإنسان

السهر و أهم أضراره المتعددة

 السهر

أن السهر له أضرار كثيرة و لكن يحب بعض الناس أن يبقى مستيقظاً لوقت متأخر في الليل ولكن أطباء و خبراء الصحة في جميع دول العالم ينصحون بتجنب النوم في وقت متأخر من الليل و ذلك لإنّ التأخر في النوم يجعل الجسم عرضة للعديد من الامراض و المشاكل الصحية ويؤثر على روتين ونشاط الشخص اليومي. و أن السهر لوقت متأخر يزيد من التوتر والقلق و لذلك تتأثر الصحة الجسدية والعقلية بشكل كبير بسبب السَهر.

أضرار السهر

السَهر يؤدي إلى فقدان التركيز

-

و يسبب السَهر لوقت متأخر من الليل الى فقدان التركيز و يسبب السَهر وعدم النوم في ساعات الليل التقلب في المزاج وانخفاض التركيز.

إقرا أيضا:  أبشع وسائل التعذيب النفسي

السهر يسبب ثقل الصوت

أن السَهر له أضرار كثيرة على جودة الصوت و نبرته حيث أن السَهر يسبب خشونة الصوت .

الصداع وآلام الظهر الناتجة عن السهر

و من أضرار السَهر انه يؤثر على الدماغ بشكل كبير ويسبب الأمراض التي تعرقل عمل الدماغ و ان السَهر يسبب الصداع المتكرر. و يعاني الكثير من الناس الذين يحبون السَهر من وجود آلام بالظهر و لذلك فإن السَهر يؤثر على الصحة العامة.

السمنة بسبب السهر

إقرا أيضا:  معلومات عن أنف الإنسان

ان النوم في وقت متأخر من الليل يؤدي إلى تجنب تناول وجبة الإفطار و تناول الأطعمة السريعة طول اليوم. و يعمل السَهر على إضعاف عملية الأيض في الجسم. و يلجأ بعض الأشخاص الذين يسهرون إلى تناول الأطعمة الدهنية المضرة للجسم مثل رقائق البطاطس المقلية. و يسبب السَهر قلة المشاركة في النشاطات البدنية والرياضة.

أضرار السَهر
أضرار السَهر

السَهر يسبب الهالات السوداء تحت العيون

و تظهر الهالات السوداء تحت العيون عند الأشخاص الذين يسهرون لوقت متأخر من الليل و يشعر هؤلاء الأشخاص بالضيق لوجود الهالات السوداء تحت العينين وتظهر هذه الحالات بسبب عدم النوم لوقت كافٍ أو بسبب حدوث تغير في ساعات النوم. أيضا يمكن أن يسبب السَهر ظهور البثور ومشاكل البشرة المختلفة.

إقرا أيضا:  ما هو الفرق بين البيبسي والكوكاكولا

الإصابة ببعض الأمراض نتيجة السهر

أن السَهر يسبب العديد من الأمراض منها: السرطان وارتفاع ضغط الدم و السكري.

السهر يسبب الإجهاد

إن عدم حصول الجسم على الوقت الكافي من النوم يعرض الشخص للإجهاد و يمكن ملاحظة علامات الإجهاد على الأشخاص الذين ينامون في وقت متأخر من الليل. وايضا يمكن ان يسبب السهر الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب والزهايمر و يمكن أن يسبب السَهر زيادة التوتر و زيادة القلق.

المصادر و المراجع

7 Ways Staying Up Late Could Be Harmful To Your Health

السابق
تفسير رؤية جوز الهند في المنام
التالي
ما هو سرطان غدد البنكرياس وما أعراضه