أسباب حدوث الطلق في الشهر الثامن

كتابة: وفاء جمال - آخر تحديث: 14 ديسمبر 2019
أسباب حدوث الطلق في الشهر الثامن

أعراض الطلق في الشهر الثامن

الطلق في الشهر الثامن من أصعب فترات الحمل التي تمر بها الحامل حيث أن تلك الفترة هي مزيج من الخوف والترقب والفرحة أيضًا على وصول مولود جديد للمنزل ولكن تشعر الأم بالكثير من المشاعر المتضاربة التي تزيد من توترها كل يوم عن اليوم السابق ولذلك فأنها في تلك الوقت تمر بالكثير من المصاعب الأخرى أيضًا مثل الآلام الشديدة والأوجاع التي تشعر بها وبشكل كبير أيضًا في تلك الوقت وفي تلك المقال سوف نتعرف معا على الكثير من علامات وأعراض الطلق في الشهر الثامن من الحمل.

إقرا أيضا :  أسباب زيادة الوزن للحامل

مراحل الولادة المختلفة

هناك عدة مراحل مختلفة يمكنك أن تتعرف عليها للولادة وهم الولادة قبل موعد الولادة المحدد وفي تلك الوقت يولد الطفل بين الأسبوعين 34 و36 من الحمل ومن الممكن أن يكن هناك عدة مخاطر على الطفل في تلك التوقيت والنوع الثاني هو الولادة قبل الفترة الحدة بوقت معتدل ويتراوح تلك الوقت من الأسبوع 32 و34 وفي تلك الوقت يجب الذهاب إلى الطبيب على الفور حتى يضع الطفل تحت الملاحظة ومن الممكن أن يريد في تلك الحالة حضانة لفترة ما.

والنوع الثاني للولادة هو الولادة بعد الميعاد المحدد بفترة طويلة حيث يولد الطفل قبل الأسبوع 33 ومن الممكن أن يتعرض هنا الطفل للكثير من المشاكل الصحية المتعددة وكما ذكرنا هنا أيضًا يجب أن يوضع الطفل في الحضانة.

مراحل الولادة المختلفة
مراحل الولادة المختلفة

الولادة المبكرة و أسبابها

هناك الكثير من الأسباب التي من الممكن أن تتعرف من خلالها أن هناك ولادة مبكرة ولكن ما هي تلك الأسباب المسئولة عن تلك العملية ومن تلك الأسباب:

  • إذا قمتي بولادة طفل سابق مبكرا يزيد من فرصة تكرار الولادة المبكرة فيما بعد كثيرا ولذلك من الممكن أن تكوني أكثر عرضة للولادة المبكرة إذا قمتي الحمل في توأم أو ثلاثة أطفال مرة واحدة.
  • من الممكن حدوث  ولادة مبكرة إذا كان هناك ولادة وحمل كل سنة فأنتي من السيدات المعرضين للولادة المبكرة بشكل أكبر عن أي شخص أخر.
  • التدخين وتعاطي المخدرات والإفراط في الكافيين من احدى أهم الأشياء التي من الممكن أن تتعرضين من خلالها إلى الولادة المبكرة حيث أن الإصابة بالعدوى أيضًا من الممكن أن تزيد من معدل الولادة المبكرة خاصة إذا كانت تلك العدوى والإصابة في المناطق التناسلية للحامل.
  • الإصابة ببعض الحالات المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم أو سكري الحمل أو تسمم الحمل أو السمنة المفرطة كل تلك المشاكل من الممكن أن تكن السبب الرئيسي للولادة المبكرة بشكل كبير وملحوظ.
إقرا أيضا :  الشهر الرابع وجنس الجنين

المصادر و المراجع

How to Handle a Divorce While You’re Pregnant

16 مشاهدة