ملخص عن ايجابيات وسلبيات التلفاز

ملخص عن ايجابيات وسلبيات التلفاز

ايجابيات وسلبيات التلفاز

ما هي ايجابيات وسلبيات التلفاز ؟منذ اختراعه في عام 1927 ، وجد التلفزيون طريقه إلى غرف المعيشة لدينا وأصبح جزءًا من حياتنا. إن البحث عن منزل بدون جهاز تلفزيون يشبه البحث عن إبرة في كومة قش. نظرًا لشعبيتها ، تجد الشركات الإلكترونية طرقًا جديدة لجعل التلفزيونات تبدو أكثر أناقة ولديها وظائف أكثر، دعونا نتعرف على ايجابيات وسلبيات التلفاز .

في الوقت الحاضر ، هناك أجهزة تلفزيون ذكية تعمل كجهاز كمبيوتر ، وتقوم بتشغيل التطبيقات ولها دقة شاشة عالية للغاية. في حين أن هذه الأداة تبقينا ملتصقين بأرائك في غرف المعيشة ، فإن الجدل الطويل يدور حول ما إذا كان التلفزيون مفيدًا لنا حقًا أم لا.

ايجابيات التلفاز 

التلفاز مصدر للترفيه

نحن نتدفق إلى غرفنا المعيشية في المساء للحصول على الترفيه عن طريق البرامج التلفزيونية. مع مجموعة واسعة من القنوات للاختيار من بينها ، يضمن التلفزيون تلبية أذواق الجميع.

هناك قنوات للأطفال والمراهقين والبالغين والجيل الذهبي. هناك عروض حقيقبة ودينية واجتماعية، والرسوم الكاريكاتورية والموسيقى والبرامج البيئية والقنوات الحيوانية والأفلام الوثائقية والأخبار وما إلى ذلك.

إقرا أيضا :  حقائق متنوعة عن السرطان

توفر فرص عمل للأشخاص

بصرف النظر عن الأشخاص العاملين في قطاعات التصنيع والنقل والبيع بالتجزئة في قطاع التلفاز ، هناك العديد من المهنيين العاملين في القنوات التلفزيونية ، مثل مذيعي الأخبار والمصورين والصحفيين والمحررين. الصناعات الأخرى التي لا تتعلق مباشرة بالتلفزيون ، ولكن تعتمد في الغالب على ذلك تشمل الرياضة والموسيقى والأفلام.

إنه مصدر ووسيلة للمعلومات

بفضل التلفزيون ، نحن ندرك فعليًا ما يحدث في العالم. إن قنوات الأخبار ، مثل CNN و BBC و Sky News ، والجزيرة والعربية تبقينا على اطلاع دائم كلما حدث شيء ما. هذا مهم بشكل خاص في أوقات الكوارث ، حيث يحتاج الناس إلى المعلومات على الفور للابتعاد عن الخطر. يستخدم قادتنا التلفزيون في المقام الأول للتواصل معنا ، لأنه وسيلة لديها أكبر فرصة للوصول إلى الناس.

إقرا أيضا :  قشور البيض: استعمالات غير عادية قشور البيض

يستخدم التلفزيون أيضا لأغراض تعليمية

هناك قنوات تلفزيونية تم إنشاؤها فقط للتعليم ولا شيء غير ذلك. نتعرف على تاريخ العالم والحضارات القديمة والحقائق التاريخية الأخرى من خلال أجهزة التلفزيون لدينا. هناك برامج توضح لنا كيفية طبخ الأطباق الشهية المختلفة من جميع أنحاء العالم.

هناك أيضًا برامج مخصصة لخلق الوعي بالوقاية من الأمراض. هناك برامج للأزياء لإبقائنا أنيقين ، وعروض تحسين المنزل للمساعدة في الحفاظ على منازلنا بالترتيب بأقل تكلفة ممكنة وبأسلوب الحياة لمساعدتنا على الحفاظ على لياقتنا وحياة صحية.

ايجابيات التلفاز 
ايجابيات التلفاز 

سلبيات التلفاز من ايجابيات وسلبيات التلفاز

وفي الجانب الآخر هناك العديد من سلبيات التلفاز ومنها ما يلي:

هناك الكثير من الابتذال والمحتوى غير المشروع على التلفزيون

هناك الكثير من المشاهد الفاضحة التي لا تتناسب مع مجتمعاتنا، والعنف واللغة الكريهة والصور الغريبة التي قد تكون لها عواقب وخيمة على الأطفال الصغار. يمكن إرجاع السلوك العدواني والعنيف بين الأطفال والشباب والبالغين إلى التلفزيون أكثر من اللازم في مرحلة الطفولة.

إقرا أيضا :  أنواع وأعراض اضطراب الاكتئاب النفسي

تعريض صحتنا للخطر

الجلوس على الأريكة ومشاهدة التلفزيون طوال اليوم يقوم بمنع حرق كمية السعرات الحرارية الزائدة في الجسم. نتيجة لذلك ، العديد من المشاهدين المزمنين يعانون من السمنة المفرطة. ترتبط السمنة بالعديد من الأمراض بما فيها مرض السكري وأمراض القلب. يتداخل أيضًا مع دورة نوم المشاهدين.

يؤثر على التفاعلات الاجتماعية

الأشخاص الذين يشاهدون التلفزيون كثيراً غير كفؤين اجتماعيًا. يتم سحبهم في البيئات الاجتماعية ، ويفتقرون إلى الثقة في التحدث ولا يمكنهم إجراء أو بدء محادثة مع الغرباء. لا شيء يهمهم مثل الكثير من التلفزيون.

الإعلانات المبتذلة

حيث نبدأ في استخدام كل ما نراه على أجهزة التلفزيون لدينا ، ونرتدي الملابس التي نراها مشاهير يرتدونها ، ونعتمد اللغات العامية والعلامات التي يستخدمها الموسيقيون ، وفي نهاية المطاف ، يتم تصنيع حياتنا كلها لتتماشى مع التلفزيون.

سلبيات التلفاز من ايجابيات وسلبيات التلفاز
سلبيات التلفاز من ايجابيات وسلبيات التلفاز

المصادر والمراجع

  1. Advantages and Disadvantages of Watching Television