ما هي طريقة زراعة النعناع

ما هي طريقة زراعة النعناع

زراعة النعناع

يتساءل الكثير عن طريقة زراعة النعناع خاصة الأشخاص الذي يفضلون زراعة النباتات داخل منازلهم، وخاصة النباتات التي تحتوي على رائحة جميلة كالنعناع، لأنه يحتوي على الكثير من الفوائد والمميزات التي تجعل الكثير من الأشخاص لا يستغنون عنه، وتعد زراعة النعناع من الأمور السهلة، لكن يوجد عدة خطوات يجب اتباعها لزراعته بطريقة صحيحة.

كيفية زراعة النعناع

 يمكن اتباع الخطوات التالية لزراعة نبات النعناع داخل المنزل بسهولة:  

  1. إحضار قطعة من نبات النعناع
  2. وضع القطعة في أصيص يحتوي على الطين، ينصح بوصعه في مكان تصل إليه أشعة الشمس مباشرة، مع مراعاة أن تكون الطينة رطبة من خلال إعطائها الكثير من الماء يوميًّا. 
  3. عند الرغبة بالعمل على مساواة نبات النعناع فإنه يجب تقليم النبات من الأعلى وليس من الأسفل، وذلك لكي ينمو النبات مجدّدًا. 
إقرا أيضا :  ما هي فوائد عشبة مرددوش

تعليمات يجب اتباعها عند زراعة النعناع

تعليمات يجب اتباعها عند زراعة النعناع
تعليمات يجب اتباعها عند زراعة النعنع
  • تعريض نبات النعناع إلى أشعة الشمس مباشرة. 
  • ينصح بريه بالماء بطريقة جيدة وتكرار الري. 
  • يمكن أن تتعرض الكثير من النباتات للكثير من الأمراض التي سوف تظهر على سطحها، ومن أهم هذه الأمراض هي إصابة النبات بالصدأ وهو يظهر على شكل طفح على سطح النبات ويصبح لونه برتقالي وينتقل إلى الجوانب السفلية، ويمكن علاج هذا الطفح من خلال رش مبيد فطري، ويجب ترك النباتات حتى تجف. 
  • لا ينصح بزراعة نبات النعناع في تربة جافة.
  • إذا كنت لا تريد أن تملأ الحديقة بنبات النعناع فيجب زراعة النعناع في الأصيص المخصص له كي لا تتأثر الحديقة بأكملها بنبات النعناع لأنها سوف تنتشر بمجرد ملامستها. 
  • يجب الاهتمام بجميع أنواع النباتات المزروعة، مهما اختلف نوعها لأنها تحتاج إلى عناية خاصة واهتمام.
إقرا أيضا :  تعرف على نبات الطرخون

الموعد المناسب لتحصيل نبات النعناع

ذكر الكثير من خبراء الزراعة أنه لا يوجد موعد محدد لتحصيل نبات النعناع، فيمكن قطف النعناع إذا لوحظ أن الورق أصبح أخضر والسيقان أصبحت أطول، ويمكن أيضًا القيام باستخدام هذا النبات عن طريق القيام بتجفيفه أو تجميده. 

المصادر والمراجع

إقرا أيضا :  ما هي فوائد نبتة البقدونس