كيف اجعل طفلي يحب الروضة

كيف اجعل طفلي يحب الروضة

نصائح تجعل طفلك يحب الروضة

كيف اجعل طفلي يحب الروضة هذا سؤال يراود ذهن العديد من الأمهات، و للإجابة على سؤال كيف اجعل طفلي يحب الروضة يجب قراءة هذا المقال جيداً

يعيش الطفل مع الأب والأم منذ ولادته ولا يبتعد عنهما، وعندما تأتي مرحلة الروضة أو الحضانة قد يصعُب هذا الأمر على الطفل وخاصةً بسبب تعلقه بأمه، ولكن توجد العديد من الوسائل التي يمكن أن يقوم بها الأهل حتى يحب الطفل الروضة ويحب الذهاب إليها، و هناك مجموعة نصائح لتجعل طفلك يحب الروضة، منها :-

  • قبل دخول الطفل إلى الروضة حاولي أن تقوم بتهيئته عن طريق مثلاً سرد قصص عن أطفال دخلوا الروضة مع سرد كل الأشياء الجميلة التي تحتوي عليها.
  • أثناء وجود الابن في الروضة لابد أن يُسمح له بالرسم والتلوين حيث يعمل الرسم على زيادة إبداعه وزيادة حبه للروضة.
  • يمكنك أن تجعل الطفل يحب الروضة عن طريق إشعاره أنه أصبح شخص مُستقل ويتخذ قرارات مثل اختياره للوجبة أو نوع الطعام الذي سوف يأخذه معه إلى الروضة، أو إشراكه في أي قرارات أخرى يمكنه الاختيار من بينها.
إقرا أيضا :  كيفية تعليم الطفل الصدق والصراحة

كيف اجعل طفلي يحب الروضة

  • لابد من إشراك الطفل في أي أنشطة جماعية تحتوي على مجموعة من الأطفال مثل قيامهم معاً بالرسم أو ممارسة الجمباز أو أي نشاط جماعي لأن الطفل بهذه الطريقة سوف يكون مُستعد لدخول الروضة كي يقابل عدد من الأطفال ويشاركهم الأنشطة.
  • لابد من إشعار الطفل بالأمان والتحدث معه أن إخوته الكبار دخلوا الروضة مثله، مع إعطائه الوقت الكافي كي يتخلص من هذا الخوف الموجود داخله بصورة تدريجية.
  • من المُفضل أن تأخذ الأم طفلها في زيارة إلى الروضة قبل بدء العام الدراسي كي يتعرف الابن على شكل الروضة والألعاب التي تتواجد فيها حتى يصبح هذا المكان مألوف بالنسبة للطفل.
  • عند دخول الطفل إلى الروضة في اليوم الأول تقوم الأم بترك المعلم يتعرف على الطفل وعند تركها للطفل يجب أن تتركه بصورة سريعة ولا تأخذ وقت طويل تودع به الطفل لأن الطفل بهذه الطريقة قد يشعر بالخوف ويتمسك بالأم أكثر.
إقرا أيضا :  ايجابيات و سلبيات حضانة الأطفال
كيف اجعل طفلي يحب الروضة
كيف اجعل طفلي يحب الروضة
  • يستطيع المعلمين داخل الروضة أن يتعاملوا مع الأطفال الصغار وأن يتغلبوا على الخوف الموجود لدى الطفل مثل قيام المعلمين بجعل الأطفال يجلسون في صورة دائرة حول المعلم ويقوم كل طفل بالتحدث عما حدث له في اليوم السابق مع التحدث عما يريد عمله في اليوم التالي، وغيرها من الوسائل التي تجعل الطفل ينخرط مع باقي الأطفال ويتخلص من خوفه.
إقرا أيضا :  طرق تغذية شعر الاطفال

المصادر والمراجع