كيفية قياس سرعة النت

كيفية قياس سرعة النت

كيفية قياس سرعة النت

كيفية قياس سرعة النت هي أحد المشكلات الحالية رغم أن الإنترنت أصبح من أساسيات الحياة ولا يوجد بيت لا يوجد به خدمة الانترنت ورغم ذلك يوجد الكثير من الناس الذين لا يعلمون كيفية قياس سرعة النت كي يحددوا أيهما شركة أفضل للاشتراك بها لكي يحدد اي حزمة اشتراك نت هي الأفضل لاستخدامه وايهما أنسب له في التكلفة أيضا. 

كيفية قياس سرعة النت
كيفية قياس سرعة النت

أهم الوسائل التي من خلالها يمكن تحديد قياس سرعة النت 

  • إن قياسّ سرعة النت تقاس حسب قدرة الجهاز أو شبكة الإنترنت الخاصة بك بمعنى أدق على تحميل فتح صفحة معينة وفي معدل الوقت أيضا وفي القدرة على تحميل ملف إلى جهازك والوقت المستهلك به. 
  • عند استخدام مصطلح سرعة النت يعني السرعة المستخدمة من قبل العاملين من أجل تزويد خدمة الانترنت فإن بذلك يعمل على سرعة الخطوط الموجودة لديهم فعلى سبيل المثال أن السرعة 512 كيلو بايت. 
  • ولكن عند ذكر مصطلح سرعة الرفع فهذا يعني أن سرعة الرفع تختلف من جهاز إلى جهاز آخر حيث أن يوجد بعض الأشخاص الذين يجعلون سرعة الرفع نصف مقدار سّرعة النت ويوجد أشخاص آخرين يقدرون ها بمقدار ربع سرعة النت. 
  • ويمكن حساب قياسّ سرّعة النت من خلال قياسّ سرعة التحميل Download  يضاف إليها سرعة الرفع Upload هذا يكون قياس أدق بكثير من أي قياس آخر. 
إقرا أيضا :  طريقة تحديث تعريفات الجهاز

ملحوظة هامة عند الحصول على قياس دقيق

  • يجب عند قياس ّسرعة النت أن يقوم المستخدم بإغلاق جميع التطبيقات والمتصفحات التي قام بها حتى يستطيع الحصول على قياس دقيق. 

الإرتباط بين سرعة التحميل وسرعة النت 

إن الاتصالات بوجه عام هي اتصالات غير متزامنة أي بمعنى أدق أن الاتصالات سرعتها تختلف بين سرعتها في الإرسال وسرعتها في الإستقبال، فبذلك هي تختلف بين سرعة الجهاز هو سرعة التحميل وسرعة النت. 

ماذا يعني مصطلح سرعة التحميل Upload Speed

إن المقصود بسرعة التحميل أو سرعة الإرسال هي القدرة التي يقوم بها الجهاز من أجل رفع الملفات إلى الإنترنت وهي التي تحدد من خلالها إذا كان سرعة النت عند التحميل سريعة أو بطيئة. 

ماذا يعني مصطلح سرعة التنزيل Download Speed

إن سرعة التنزيل أو ما يعرف بسرعة الاستلام وهي السرعة التي من خلالها يستطيع الجهاز استلام الملفات التي يتم تنزيلها من النت، وغالبا ما تكون سرعة التنزيل أعلي من سرعة التحميل وهذا أمر طبيعي في مختلف شركات الإنترنت. 

أهم مواقع الإنترنت التي من خلالها يتم قياس سرعة النت 

يوجد بعض من المواقع التي تستطيع من خلالها قياسّ سرعة النت وهي :-

  • موقع Cable One. 
  • موقع Quest. 
  • موقع Speed Test AT&T High Speed Internet. 
  • موقع Optimum. 
إقرا أيضا :   ما الخدمات التي يقدمها الياهو 

المصادر و المراجع