كيفية تجفيف البصل والثوم

كيفية تجفيف البصل والثوم

كيفية تجفيف البصل والثوم

يحتاج الإنسان إلى تجفيف البصل والثوم ليمكثا عنده أطول فترة ممكنة، فيستفيد منهما وقتما شاء، وهناك طرق لـ تجفيف البصل والثوم سنتحدث عنها في هذا المقال.

ما هي طريقة تجفيف البصل والثوم

طريقة تجفيف البصل

 تجفيف البصل عن طريق تعريضه للشمس

  • نقوم بتقشير البصل وغسله ونصفيه جيدا من الماء ثم نقوم بتقطيعه إلى شرائح رفيعة ونقوم بفرده على صينيه واسعة ونقوم بتغطيته قماشه خفيفة نعرضه لأشعة الشمس لمدة لا تقل عن أربع أيام في فصل الصيف وتزيد هذه المدة إذا كانت في فصل الشتاء ونقوم بتقليب البصل من وقت لأخر لحين جفافه تماما من جميع النواحي.
إقرا أيضا :  طريقة عمل صوص البيج تيستي

طريقه تجفيف البصل عن طريق تعرضه للحرارة

  • نقوم بتقشير البصل وغسله وتصفيته جيدا من الماء ونقوم بتقطيعه إلى شرائح رفيعة ونقوم بعدها إشعال الفرن لمده ربع ساعة لكي نقوم بتسخين الفرن قبل وضع شرائح البصل ونقوم بعد ذلك بإطفاء الفرن نقوم بتوزيع البصل في داخل الصينية ونقوم إدخاله إلى الفرن لمدة تلت ساعة حتى يجف تماما وبعد ذلك نقوم بإخراج من الفرن ونعرضها للهواء حتى نتأكد من تمام جفافه وإذا أردنا أن نقوم بحفظ البصل يمكن أن نقوم بحفظ داخل إناء زجاجي أو كيس زجاجي مغلق بدبابيس.
إقرا أيضا :  عمل مربى الجزر بالبرتقال
ما هي طريقة تَجفيف البصل والثوم
ما هي طريقة تَجفيف البصل والثوم

طريقة تجفيف الثوم

 تجفيف الثوم عن طريق تعريضه للشمس

  • نقوم بتقشير فصوص الثوم ونبدأ بتقطيع كل فصل من هذه الخصوص إلى نصفين ونرش القليل من الملح فوق هذه الفصوص المقطعة ونبدأ في تقليبها حتى يصل الملح لجميع نواحي الثوم وبعد ذلك نقوم بتوزيع فصوص Garlic نضعهم في صينيه ونبدأ ب تعرضها للشمس حتى تجف هذه الفصوص تماما وتتخذ مده أسبوعين أو أكثر ويجب علينا تغطية هذه الصينية ليلا.

 تجفيف الثوم عن طريق تعريضها للحرارة

  • نبدأ بتقشير فصوص الثوم ونقوم برش كميه غير كثيرة من الملح عليها وبعد ذلك نقوم بغسل هذه الفصوص جيدا بالماء ونبدأ بعد ذلك تقطيع فصوص الثوم إلى أشياء صغيره ونبدأ بتوزيعها في الصينية وبعد ذلك نقوم بتسخين الفرن على درجه حرارة منخفضة لمدة خمس دقائق وبعد ذلك نقوم بإدخال الصينية إلى الفرن ونتركها لمده نصف ساعة حتى يصبح ذو لون غامض وبعد ذلك نقوم بأخذ الثوم ووضعه في إناء زجاجي مغلق جيدا حتى نقوم باستخدام مرة أخرى.
إقرا أيضا :  طريقة عمل كعب الغزال

المصادر والمراجع

OVEN DRIED ONION / GARLIC FLAKES

Drying Onions and Garlic for Storage