فوائد وضع زيت الزيتون على السرة

فوائد وضع زيت الزيتون على السرة

زيت الزيتون و السرة

متعددة حيث يعتبر زَيت الزَيتون من الزيوت التي يوصي بها الأطباء فهو من الزيوت الغنية بالدهون الصحية و منذ أزمان بعيدة عُرف أنه عندما يتم وضع زيت الزيتون على السرة فإن ذلك يساعد على علاج الكثير من الأمراض.

فهو يساعد على تقليل الإصابة بالجلطات حيث أن من الدهون غير المشبعة التي تقلل نسبة الكوليسترول في الدم، كما أنه يساعد على الحد من الزهايمر الذي أصبح مرض العصر نظرًا للضغوط الحياتية المختلفة.

فقد ثبت علميًا أن الأشخاص الذي يكون اعتمادهم الأساسي في الطعام على زيت الزيتون تكون فرص الإصابة بسرطان الثدي ضئيلة جدًا.

فوائد وضع زيت الزيتون على السرة

يُنتج زيت الزيتون من شجرة مباركة لذلك عندما يتم وضع قطرات منه على السُرة يساهم في التخلص من الكثير من الآلام حيث أن من فوائد زيت الزيتون على السُرة ما يأتي:

الحد من آلام الطمث

عندما يتم وضع بضع قطرات من زيت الزَيتون على السُرة يساعد كثيرًا في الحد من الآلام المصاحبة للدورة الشهرية فمن خصائص زيت الزَيتون التخفيف من الألم، وتعزيز هرمون الأنوثة وزيادة نسبة الخصوبة لدى المرأة، ويخلصها من ألم البطن والمعدة.

"فوائد

زيادة القوة الجنسية

إقرا أيضا :  استخدامات معجون الأسنان في المنزل

من فوائد وضع زيت الزَيتون على السرة يساهم على زيادة الخصوبة والتمتع بحياة جنسية صحيحة وعندما يتم تدليك السُرة به يعزز من الخصوبة كما أنه يساعد على زيادة فرص حدوث الحمل حيث أن السُرة هي الرابط بين الأم والجنين، وأيضًا عندما يتم مزج زيت الزيتون مع نبات العرر يساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية، وتعزيز هرمون الذكورة والأنوثة.

مرطب للجلد

وأيضًا من فوائد زيت الزيتون أنه يساهم في الحصول على بشرة نضرة خالية من الشوائب والأوساخ والملوثات المختلف فجميعنا يعلم أن الجلد هو عنوان لصحة الإنسان.

زيت الزيتون يساهم كثيرًا في الحصول على جلد ناعم فكل ما يجب فعله هو مزج قطرات من زيت الزيتون وزيت العنب ووضعهم على السرة للتخلص من الجلد الميت والتمتع بصحة جيدة خالية من الأمراض، كما أنه يساهم في ترطيب الشفاه والحصول على شعر ناعم ولامع وصحي.

إقرا أيضا :  أفضل الطرق لتلميع الخشب

القضاء على الميكروبات

يساعد زيت الزيتون على القضاء على مسببات العدوى التي تكون الجراثيم والميكروبات سببًا رئيسيًا فيها وعنه التخلص من الأمراض، فكثيرًا من العلماء يصفون السرة بأنها بيئة خصبة لنمو الجراثيم والبكتيريا إذا تم إهمال نظافتها وعندما يتم وضع ذلك الزيت عليها يساعد على تطهيرها وتعقيمها.

المصادر و المراجع

What happens when you start oiling your belly button?