طريقة إعداد سلطة الفواكه

طريقة إعداد سلطة الفواكه

تعد سلطة الفواكه واحدة من اهم الحلويات المحببة جدا للأطفال والكبار والتى تلجأ لها الكثير من الأمهات لما لها فوائد الغذائية عديدة و متنوعة.

فوائد سلطة الفَواكه

  • سلطة الفواكه مليئة بالألياف الغذائية ، والتي من شأنها ان تساعد على التخلص من حالات الأمساك .
  •  كما تقوم على تسهيل عملية الهضم .
  •  لا تحتوي سلطة الفواكه على سعرارت حرارية عالية ، وهي بالتالي تساعد على تخفيف من الوزن الزائد.
  •  كما انها تساعد على الحفاظ على حيوية ونظارة البشرة.
  •  تحافظ ايضاً على صحة العين .

طريقة إعداد سلطة الفواكه

المكونات المطلوبة 

حبة واحدة من الفواكه التالية : الموز – التفاح – الإجاص – الدراق – الكيوي – الأناناس – نصف كأس من العنب الأحمر والعنب الأبيض- 3 م/ك سكر – 3 كوؤس عصير من فاكهه البرتقال.

طريقة التحضير 

اولاً: نقوم بتقطيع قطع متساوية الحجم من جميع الفواكه الموجودة في المكونات ، ثم نقوم بعد ذلك بوضع الفواكه في صحت التقديم الخاص بها ، نضع في عصير البرتقال السكر ونذوبه جيداً ، ثم نقوم بوضع العصير على مكونات الفواكه ، نقلب المزيج جيداً الى ان يصبح متجانس ، لكن يجي ان نتوخى الحذر لكي لا يتم هرس وطحن المكونات ، ثم نضع الخليط في الثلاجة ويقدم بارد.

إقرا أيضا :  طريقة عمل فطيرة التفاح بسهولة

سلطة الفواكه بالقشطة

المكونات

2 حبات كيوي – 10 حبات من الفراولة – نصف حبة أناناس – حبتان من الموز – نصف كأس من القشطة – 4 م سكر – نصف الكأس نوتيلا – كأس كريمة – ربع الكأس من المكسرات ( كاجو ولوز) 3 م/ك حليب – م/ص ماء ورد.

طريقة التحضير 

لعمل سلطة الفواكة بالقشطة نقوم بتقطيع الفواكه الموجودة في الكونات الى قطع ذات حجم متوسط ، في وعاء نضع الفواكه المقطعة ونضع السكر وماء الورد ، ثم نقوم بمزجهم جيداً ، الى ان يصبحوا متجانسين ، ونضع المكونات الفواكه في الثلاجة ساعة تقريباً ، في صحن على اخر نضع النوتيلا والحليب ونخلطهم الى ان يتكون خليط  ، ثم نقوم بوضعالقشطة في الطبقة الأولى في صحن الذي نريد ان نقدمه به ، في الطبقة الثانية نقوم بوضع الفواكه الموجودة في البراد ، وبشكل هرمي نضع الكريمة ، ثم نقوم بوضع خليط الشكولاته والحليب ونزينه بالمكسرات .

إقرا أيضا :  فوائد فاكهة البرتقال وقشره الصحية

المصادر و المراجع

مصدر